150 جنيهًا لفرد التموين بقوائم «مصر الخير»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

قعت وزارة التموين والتجارة الداخلية بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير يقضي بمنح الأخيرة مبلغ 150 جنيهًا للفرد استكمالًا  لمبادرة إفطار صائم التي بدأتها رمضان الماضي .
 وتعتمد المبادرة على قيام وزارة التموين بتوزيع مبلغ الـ 150 جنيهًا على بطاقة التموين، لكل فرد مستفيد من هذه المبادرة، مدرج على قائمة المستفيدين من مبادرة إفطار صائم التي أعدتها مصر الخير.
وتبدأ التموين في إضافة مبلغ المبادرة بقيمة 150 جنيهًا إلى قيمة الدعم السلعي الذي يصرف على بطاقة التموين بقيمة 50 جنيهًا شهريًا للفرد مع مقررات يونيه المقبل، بحيث يتم صرف قيمة الدعم عن  هذا الشهر 200 جنيه للفرد ضمن قائمة المستفيدين من مبادرة مصر الخير والتي تضم 6500 مستفيد.
 يذكر أن وزارة التموين وقعت أيضًا بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف، لتوفير 600 طن للحوم الأضاحي، والصدقات المشفاة، المغلفة والمجمدة داخل كراتين لصالح المحافظات التي حددتها وزارة الأوقاف.
وأوضح وزير التموين أن بروتوكول لحوم الأضاحي جاء مبكرًا بهدف التخطيط الجيد والمنضبط عند التوزيع ، وأن العقد يشمل توفير 600 طن لحوم لصكوك الأضاحي كمرحلة أولي. 
 و أن اللحوم التي ستوفرها الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة خالية من العظام،  والدهون بها لا تزيد على 7%، و تقوم شركتي الجملة ( العامة والمصرية ) بتوصيلها إلي الأماكن المستهدفة.
اقرأ أيضا|

تحرير 43 مخالفة تموينية متنوعة بـ«قنا»

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي