«عربية النواب»: متانة العلاقات المصرية السعودية تؤكد قدرتها على مواجهة التحديات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، متانة العلاقات المصرية السعودية وتشعبها في مختلف المجالات وعمق الصداقة بين البلدين لمواجهة مختلف التحديات والأزمات.

وأضاف "المغازي"، في تصريحات صحفية، أن العلاقات القوية بين مصر والسعودية تؤكد أن الشراكة بينهما استراتيجية وبناءة في مختلف المجالات، سواء ما يتعلق بتعاون الأجهزة الحكومية أو في مجال القطاع الخاص، كما تشهد تطورا مستمرا.

اقرأ أيضا| محلية النواب تستعرض توصيات غرق عشرات المواطنين بشاطئ النخيل ‎

وأشار رئيس لجنة الشؤون العربية، الى اللقاء الذي عقده الرئيس السيسي مع الوزير تركي آل الشيخ مستشار الديوان الملكي السعودي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، حيث شدد الرئيس السيسي على الصلات المتينة بين مصر والسعودية في شتى المجالات وحرص القيادتين على تطويرها باستمرار.

وأوضح "المغازي"، أن السنوات الأخيرة شهدت متانة العلاقات بين الدولتين باعتبار أن مصر والسعودية هما حجر الزاوية والاستقرار في المنطقة برمتها.

وأكد "المغازي"، أن مصر تقف ثابتة في الدفاع عن الأمن القومي العربي والخليجي، وتعتبر أن المساس بأمن السعودية سواء عبر الميليشيات الحوثية أو غيرها مساسا بالأمن القومي العربي بأكمله.

وأشار المهندس يسري المغازي، إلى وجود العديد من آفاق العمل السياسي والاقتصادي والثقافي المشترك بين القاهرة والرياض خلال الفترة المقبلة.