«الروبوتات» تبني العصر الذهبي للموسيقى

الروبوتات الموسيقية
الروبوتات الموسيقية

يعتقد الخبراء أن روبوتات الذكاء الاصطناعي، ستجلب قريبًا "عصرًا ذهبيًا" للموسيقى، وستخلق أصواتًا جديدة مثيرة، ويقال إن الآلات تعمل على "تحويل صناعة الموسيقى من أعلى إلى أسفل".

وكتب الخبير التكنولوجي برنارد مار في مجلة فوربس: "إن التقدم في موسيقى الذكاء الاصطناعي يتسارع بسرعة، بفضل الباحثين والموسيقيين في مؤتمرات التكنولوجيا الكبرى والجامعات الذين يرغبون في دمج الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع في عالم الموسيقى.

وأضاف: "يشعر العديد من الفنانين أننا على وشك دخول العصر الذهبي "للإبداع، المدعوم بالذكاء الاصطناعي، الذي يمكنه دفع الموسيقى في اتجاهات جديدة."

وقال أفضل الكتب مبيعًا في العالم، إن الموسيقي ديفيد كوب، كان يستخدم الخوارزميات لتجاوز ما يعرف بـ "كتلة الملحن" لمدة 30 عامًا.

وكتب منشئو المحتوى أيضًا، أنهم يستخدمون الموسيقى المصنوعة آليًا لدعم المسارات على مقاطع فيديو يوتيوب YouTube و Twitch و TikTok و Instagram لأنهم لا يحتاجون إلى دفع الاشتراكات.

واستخدم المنتج أليكس دا كيد المرشح لجائزة جرامي برنامجًا للذكاء الاصطناعي، لإنشاء المسار ليس سهلًا، والذي وصل إلى المركز الرابع على مخطط iTunes Hot Tracks، بعد 48 ساعة من صدوره.