شوقي: لم نمنع الغش في الامتحان التجريبي للثانوية بسبب تكلفته الباهظة

الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ان الوزارة لم تعمل على منع الغش اثناء الامتحانات التجريبية لان تكلفته عالية جدا وسيتم العمل عليها خلال الامتحان الرسمي .. وقال الوزير : "والطالب عليه أن يعلم ان مصلحته في امتحان تجريبي ان يحاول ويجرب ويعتمد على نفسه ويهدر بنفسه هذه الفرصة فهو الخاسر حقيقة ولن يؤذي غيره في هذه الامتحانات التجريبية".

محافظة المنيا تختتم عرض مسرحية "ولاد البلد" بمشاركة أسر الشهداء والمصابين

وتابع الوزير: "اما في الامتحان الرسمي فالامور مختلفة تماما وسنطبق قانون الغش بحذافيره وغرفة العمليات بها الامن الوطني ومباحث الانترنت ومن يحاول وقتها فهو من يتحمل نتيجة افعاله.. والله الموفق".

وكان قد اكد وزير التربية والتعليم ، ان الوزارة قررت تسليم طلاب الثانوية العامة ورقة بيضاء مؤمنة اثناء الامتحانات الالكترونية التي تحتوي اسئلة تتطلب كتابة خطوات لحلها لبعض المسائل الرياضيات والعلوم ، وذلك تيسيرا على الطلاب. يتسلم الطالب الورقة في اللجنة وليس مسموحا الدخول بورق من الخارج.

واكد وزير التربية والتعليم، ان الوزارة سوف تنشر استبيان لطلاب القسم العلمي كى يختاروا اللغة المفضلة لديهم لامتحان الجيولوجيا وعلى اساس الاجابة سوف يتم ارسال امتحان الجيولوجيا الى الطالب باللغة اللتي يفضلها.

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة لطلاب الثانوية العانة عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحت عنوان ، " تعريب الجيولوجيا (مشكلة مزمنة)" ، مطالبا من الطلاب الانتظار للاعلان عن نشر هذا الاستبيان في الايام القادمة ان شاء الله.

وكان قد اعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، مساء اليوم الثلاثاء ، رد الوزارة الرسمي على التساؤلات الخاصة "بالقصة والتعبير" في ضوء ان الامتحانات تعتمد على أسئلة "اختيار من متعدد،حبث قال الوزير ،ان القصة مقررة كفن ادبي يدرسها الطالب ، والامتحان سوف يكون نص ادبي مماثل نقيس من خلاله مهارة الطالب في توظيف ما تعلمه في سياق جديد.

ونصح وزير التعليم ، الطلاب باعادة النظر في الامتحان واجاباته عند نشره يوم الاحد القادم ان شاء الله للتعرف على هذه النوعية من الاسئلة ،متمنيا لهم النجاح الباهر .