«محافظ الفيوم»: 25 ألف مواطن تلقوا اللقاح من إجمالي 3.8 مليون نسمة

الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم
الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم

كشف الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أن محافظته تسعى لدائرة متلقي اللقاح بين أبناء المحافظة فقبل أسبوعين كانت تستهدف المحافظة متوسط يومي تطعيم 1500 مواطن تم رفعه الآن إلى متوسط 3 آلاف حالة يومياً حيث يتم مراجعة المستهدف وفقاً لخطة محددة تعتمد على رصد معدلات الإقبال.
ولفت محافظ الفيوم، في مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «ON»، إلى أن المحافظة دفعت بنحو 130 موقع لتسجيل تلقي اللقاح على الأرض اعتمد فيها على المدارس ومراكز الشباب عبر التعاون مع مديريتي التعليم والشباب والرياضة لتسجيل المواطنين حيث يتم الاعتماد على التسجيل الفوري للمواطنين وتلقيهم اللقاح معاً عبر دمج العمليتين عبر تلك المراكز المتحركة وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة وهذا أسهم  في زيادة المعدلات اليومية للإقبال على تلقي اللقاح.
وأضاف الدكتور أحمد الأنصاري، أن عدد من تلقي اللقاح في المحافظة 25 ألف مواطن من إجمالي عدد سكان 3.8 مليون نسمة مستهدف تطعيم نحو مليون ونصف منهم، متوقعاً زيادة نسب التطعيم الفترة القادمة حيث تشهد معدلات الاقبال اليومية زيادة من 2500-3500 مواطن بشكل يومي.

وتابع الأنصاري، أن إدارة المحافظة لعملية تلقي اللقاح تعمد على   دفع فرق التطعيم إلى  أماكن حيوية مثل مجالس المدن وغيرها من الوحدات حيث يتم العمل على الفئات المستهدفة في أماكنها بالإضافة.
 وصرح المحافظ أنه سيتم إعتباراً من بداية شهر يونيو  تزامناً مع موعد وتوقيت صرف المعاشات إلى توفير أماكن متنقلة لتلقي اللقاح بجوار منافذ صرف المعاشات لاستهداف عدد أكبر من الفئات الاولى بتلقي اللقاح لتسهيل العملية على المواطنين حيث سيتم التسجيل حينها والتطعيم في ذات الوقت. 
وأوضح الأنصاري، أن عملية تطعيم المعلمين  المشرفين على امتحانات الثانوية العامة تمضي على قدم وساق وبدأت المحافظة في تطعيمهم منذ أكثر أسبوعين متوقعاً أن يتم الانتهاء من تطعيم المدرسين لاسبوع القادم قبيل عقد الامتحانات.