«شوقي» عن شكاوى الطلاب من اللغة الألمانية: جاءت في مستوى الطالب المتوسط

الدكتور طارق شوقي   وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رد الوزارة على شكاوى الامتحان التجريبي للغة "الألمانية" كلغة ثانية الذي عقد يوم الأحد الماضي ٢٣ مايو ٢٠٢٠.

وقال شوقي، إنه بعد التشاور مع خبراء المركز القومي للامتحانات والتقييم، فقد استقر الرأي على أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط ويتفق مع مواصفات الامتحان بالنسبة للغات الأجنبية الثانية (الفرنسية والايطالية والاسبانية والإنجليزية) وكذلك يتفق مع الإطار المرجعي الأوروبي بالنسبة للغات الثانية.

وأوضح وزير التربية والتعليم ،انه تم استخدام "نفس الأسئلة" التي سبق استخدامها في امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي في الأعوام السابقة وبالتالي فهى ليست جديدة على الطلاب.

وكان وزير التربية والتعليم، قد أكد أن الامتحانات النهائية لطلاب الثانوية العامة سوف تنعقد في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط ولن نستخدم الشرائح أو السحابة الالكترونية.

اقرأ أيضا| «وزير التعليم» يتفاعل مع مطالب طالب بالثانوية العامة

وقال وزير التعليم، يجب أن يطمئن أولياء الأمور انه لا علاقة بأي مشكلة تعترض أبنائهم في مدارس خاصة أو من المنزل أو مدارس غير مجهزة بالامتحان النهائي ولا يجب إسقاط هذه التجربة على الامتحانات النهائية.

وأوضح د.شوقي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، منذ قليل ، أن الوزارة تختبر الشبكات بالامتحان التجريبي الأول ثم سمحنا باستخدام السحابة في الامتحان الثاني كي يستفيد الطلاب في المدارس غير المجهزة بالأسئلة ولو أننا لن نمتحنهم في هذه المدارس في الامتحان النهائي.

وأضاف وزير التعليم، في النهاية لن نسمح باستخدام الشبكات لأسباب تأمينية وفنية وسيكون الامتحان في مدارس تم اختبارها بعناية شديدة وبالتالي دعونا نهتم بمحتوى الامتحان فقط ولا ننشغل بالتقنيات.