سفير الأرجنتين بالقاهر يشيد بالنهوض بأوضاع المرأة المصرية

مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة
مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة

استقبلت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة اليوم، إدواردو فاريلا سفير الأرجنتين بالقاهرة ، للتعرف على جهود المجلس في مجال النهوض بالمرأة وبحث سبل التعاون بين الجانبين.

ورحبت الدكتورة مايا مرسي بالسيد إدواردو فاريلا ، معربة عن سعادتها بالتعاون خلال الفتره القادمة في تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة التى تهدف الى تمكين المرأة في العديد من المجالات و البرامج ذات الاهتمام المشترك ، وأستعرضت الأنشطة والمشروعات التي نفذها المجلس خلال الفترة الماضية ، واشارت الى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المراة المصرية 2030 التى اعدها المجلس واقرها السيد رئيس الجمهورية كوثيقة العمل الحكومية للأعوام القادمة .

اقرأأيضا||غرق طفل أثناء اللعب أمام منزله بالمنيا 

وفيما يتعلق بجائحة فيروس كورونا أوضحت الدكتورة مايا مرسى أن مصر كانت أول دولةِ في العالمِ تصدر ورقة سياساتِ حول الاستجابةِ للاحتياجاتِ الخاصةِ للمرأةِ والفتاةِ في إطار التعامل مع الجائحةِ ، وقد اشتملت ورقة السياسات علي أربعة مكونات رئيسية لتحد من تداعيات الفيروس علي المرأة ، واضافت ان المجلس أطلق آليةً لرصدِ ومتابعةِ تنفيذِ تلك السياسات، وخرجت 5 نسخ من هذه الآلية ..  وتم رصد أكثر من 165 تدبير وقرار وإجراء وقائي داعمٍ للمرأة المصرية منذ تفشي الجائحة وحتي يناير 2021.

ومن جانبه أشاد السيد إدواردو فاريلا بجهود المجلس القومى للمرأة للنهوض بأوضاع المرأة المصرية فى جميع المجالات ، وعرض بعض أوجه التعاون المستقبلية المقترح العمل عليها خلال الفترة القادمة .