التموين :مخزون السلع الاستراتيجية آمن.. والقمح يكفي لـ6 أشهر

الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على وجود احتياطي استراتيجي جيد من جميع السلع الاستراتيجية واللحوم ، حيث إن مخزون القمح يكفي لـ 6 اشهر، والزيت لـ 4.9 أشهر، والسكر لـ 5.5 أشهر بالإضافة إلى تحقيق 85% اكتفاء ذاتي منه.

وبالنسبة للحوم استطاعت التموين بالتعاون مع وزارة الزراعة، تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن بنسبة 97%، كما أبرمت تعاقدات مع السودان لمدة عامين بالنسبة للحوم الحمراء الطازجة.

واكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على استمرارا ضخ السلع الغذائية واللحوم من خلال المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 20%.

وتواصل المناقذ التموينية ( جمعيتي ، بقالي التموين ، المجمعات الاستهلاكية) صرف المقررات التموينية عن مايو الجاري لاصحاب البطاقات ، يوميا من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءا .

وتطرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين 28 سلعة تصرف ضمن المقررات الشهرية ، ليختار أصحاب البطاقات التموينية من بينها دون تقيد .

وتشمل قائمة السلع التموينية الزيت والأرز والسكر ، بالإضافة إلى سلع اخرى مثل الجبن والحليب والشاي والصلصة والطحين والنيسكافيه والدقيق ،وسلع غير غذائية مثل مساحيق الغسيل والمنظفات.

إقرأ أيضاً

 

التخطيط: الجهاز المركزي للإحصاء يدرس تأثير كورونا على مستوى إنفاق الأسر