جنات ممثلة للمرة الأولى أمام يحيى الفخراني

جنات
جنات

مرفت عمر

تستعد المطربة جنات للمشاركة فى بطولة مسرحية «ليلة من ألف ليلة» مع النجم الكبير يحيى الفخرانى فى الشخصية التى سبق وأن قدمتها هبة مجدي.

وتعد هذه المشاركة هي المشاركة الأولى لها كممثلة على خشبة المسرح بعد أن اعتادت على التواجد عليه للغناء فقط، وما دفعها للتجربة أو المغامرة حسب قولها هو وجود نجم بحجم يحيى الفخرانى على رأس القائمة، وفى عمل سبق عرضه فى فترة سابقة وحقق نجاحاً كبيراً.

وأضافت جنات: "مواجهة الجمهور لا تقلقنى أثناء الغناء بينما أتمنى أن أنجح فى اجتياز هذا العمل، وقد عرض على قبل ذلك أكثر من فرصة للتمثيل، وكنت أؤجلها خوفا من ألا أكون جديرة بها، وحتى لا أغضب جمهورى مني، كما أن اختيارى جاء بسبب أن الشخصية تتطلب وجود مطربة يمكنها التمثيل أو ممثلة يمكنها الغناء، لا أن تكون ممثلة فقط".

ويعيد الفخرانى المسرحية التى قدمها على خشبة المسرح القومى من إخراج الراحل محسن حلمى وإنتاج البيت الفنى للمسرح، ولكن إعادتها ستكون فى مسرح القطاع الخاص، كما تم ترشيح محمد الشرنوبى لتجسيد الشخصية التى قدمها المطرب محمد محسن.  

اقرأ أيضا| صفحه منسوبه لفنانه مشهوره تعلن بتر قدم نجم مسلسل ب ١٠٠ وش

وهذه ليست المرة الأولى التى يعيد فيها النجم يحيى الفخرانى أعماله المسرحية وينقلها من مسرح الدولة لمسرح القطاع الخاص فقد أعاد من قبل مسرحية «الملك لير» فبعدما قدمها على المسرح القومى من إخراج المخرج الكبير الراحل أحمد عبدالحليم أعاد تقديمها مرة أخرى بمخرج جديد فى مسرح القطاع الخاص.

مسرحية «ليلة من ألف ليلة» من تأليف بيرم التونسى ولحنها أحمد صدقى فى العصر الذهبى لفن الأوبريت، وتدور قصتها حول الشحات (يحيى الفخراني) الذى يتسول بصحبة ابنته «هبة مجدي» من خلال الغناء فى الشوارع، حيث يتولى الخليفة «محمد محسن» الحكم فى سن صغيرة بعد مقتل أبيه، ويقع الخليفة فى حب ابنة الشحات.

ويتنكر الخليفة فى شخصية ابن الجناينى وتقع الفتاة فى حبه دون أن تعرف حقيقة منصبه الكبير، وفى المقابل تتعرف زوجة الوزير وهى امرأة لعوب على الشحات دون أن تعلم حقيقته وحقيقة وضعه المادى والاجتماعي، حيث تنخدع فى ملابسه المهندمة التى كان زوجها الوزير قد أعطاها له من قبل.