ميلان يعود إلى «التشامبيونزليج» بعد غياب 7 سنوات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حجز ميلان ويوفنتوس البطاقتين الأخيرتين للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما اكتفى نابولي ببطاقة الدوري الأوروبي بعد إسدال الستار عن موسم الدوري الإيطالي «الكالتشيو».

اقرا أيضا  | رونالدو: أتمنى تحقيق كأس العالم لإتمام جميع أهدافي وأرقامي التاريخية

وعاد ميلان إلى منافسات «التشامبيونزليج» بعد 7 سنوات من الغياب، عقب ارتفاع رصيده إلى 79 نقطة وصعد إلى المركز الثاني على حساب أتلانتا الذي تراجع إلى المركز الثالث بعد أن تجمد رصيده عند 78 نقطة. وحجز يوفنتوس آخر المقاعد الأربعة المؤهلة لدوري الأبطال بفوزه العريض على مضيفه بولونيا بنتيجة 4-1، ليرفع رصيده إلى 78 نقطة ويصعد إلى المركز الرابع مستغلا تعادل نابولي أمام فيرونا.


وأهدر نابولي فرصة ذهبية لحجز تذكرة «التشامبيونزليج» حيث كان يكفيه الفوز في مباراته الأخيرة في المسابقة، ولكنه فشل في مهمته بتعادل مخيب على أرضه أمام فيرونا بهدف لكل منهما.

ورفع نابولي بهذا التعادل رصيده إلى 77 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس ليرافق لاتسيو صاحب المركز السادس برصيد 68 نقطة إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

وودعت الفرق الثلاثة الأخيرة في الترتيب دوري الأضواء وهي بارما وكروتوني وبنفينتو.

يذكر أن إنتر ميلان رفع كأس الدوري الإيطالي رسميا للمرة الـ19 في تاريخه بعد فوزه العريض على ضيفه أودينيزي 5-1، وسط فرحة عارمة من أنصاره خارج ملعب «سان سيرو»، بعد أن كان قد ضمن التتويج مبكراً قبل 4 جولات على نهاية المسابقة.
وهذا اللقب هو الأول للإنتر منذ موسم (2009-2010)، ليكسر بذلك احتكار يوفنتوس لـ «الكالتشيو» لـ9 مواسم متتالية.