«كابيتال بارك».. مناطق ترفيهية بمعايير عالمية على مساحة 1000 فدان

تشغيل نافورة العاصمة الإدارية
تشغيل نافورة العاصمة الإدارية

مناطق ترفيهية بمعايير عالمية على مساحة ألف فدان وبطول أكثر من ١٠ كيلو مترات.. يسهل الوصول إليها بواسطة شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، ويستمتع بها جموع المصريين من مختلف الشرائح.. نتحدث عن مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة «كابيتال بارك» أحد أكبر الحدائق حول العالم.

وتفقد د. عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بالمشروع بالقطاعات المختلفة.

وشهد التشغيل التجريبى لأولى النوافير ووجه بتنفيذ الاعمال على أعلى مستوى بما يليق بهذا المشروع الهام والذى يتم تنفيذه لأول مرة بمصر ومن أجل تحقيق جودة الحياة للمواطن.

كما تفقد الوزير التشطيبات النهائية وأعمال تنسيق الموقع العام بطول ١٢ كم كمرحلة أولى بداية من مسجد الفتاح العليم وحتى كاتدرائية ميلاد السيد المسيح ويمتاز المحور بجمال التصميم الذى يتماشى مع الإنجاز الكبير الذى يتم تنفيذه بالمشروعات المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

على جانب آخر، كشف د.عاصم الجزار عن الانتهاء من ميكنة وتطوير أجهزة 21 مدينة جديدة وذلك من خلال تطبيق مركزى وقاعدة بيانات على مستوى عالٍ من الكفاءة والجاهزية لإصدار جميع الخدمات التى تقدم للمواطن بشكل مُميكن، وأوضح أن المركز التكنولوجى بجهاز كل مدينة يقدم ما يقرب من 100 خدمة للمواطنين، وأشار إلى أن الموقع الإلكترونى يُقدم خدمات متنوعة بعدد ٤٠ خدمة كمرحلة أولى وتشمل خدمات عقارية تراخيص المبانى والتشغيل والمرافق والتنمية وغيرها.