بلغ دخله اليومي١٢٠٠ جنيه.. حجز متسول طلخا ويؤكد: كان هزار

حجز متسول طلخا
حجز متسول طلخا

قرر أسامة طارق، وكيل النائب العام، بإشراف المستشار  أحمد المسلمي، رئيس نيابة طلخا والمستشار  علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنصورة الكلية بحجز عاطل متهم بالتسول بعدما ظهر في أحد مقاطع الفيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يؤكد أن دخله اليومي من التسول 1200 جنيه  وأنه جمع بموسم رمضان 50 ألف جنيه لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابستها .

 

 

إقرأ أيضًا | «قاموا بربطه وتعليقه بسقف حجرة».. حبس 4 أشخاص تنمروا على معاق ذهنيا

 


أدلي المتهم بإعترافات تفصيلية أمام النيابة، مؤكدًا أن ظهوره في الفيديو كان أثناء ذهابه إلى  أحد أكشاك بيع السجائر بأول طريق بلقاس بمدينة طلخا من أجل تجميد الفكه التي يجمعها.

 


وأضاف أنه اعتاد الذهاب للكشك ودار بينه وبين أحد المتواجدين حوارًا لم يكن يعلم أنه سينتشر على الفيس بوك .

 

 

وأكد أنه يقوم ببيع "الليمون" والمبالغ المالية التي بحوزته كان يقوم بتجميدها نظير تلك التجارة.

 


و أوضح المتهم أن ما بحوزته من مضبوطات كان ١٠٠ جنية فقط وما تداول عن جمعه لـ50 ألف جنيه في شهر رمضان و١٢٠٠جنيه يوميًا جراء التسول غير صحيح، لكنه ادلي بذلك في مقطع الفيديو في إطار "الهزار".

 


تعود الواقعة عندما تلقى اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية إخطارًا من اللواء مصطفي كمال، مدير المباحث  برصد المتابعة لموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك - صفحة أخبار طلخا ونبروه " مقطع فيديو مزيل بـ( أجرأ متسول في مصر - يتحدث بكل صراحة - بشرب سجاير ميريت وإيراد يومي 1200 جنيه وموسم رمضان بعمل حوالي 50 ألف جنيه) يظهر به شخص مسن يرتدي جلباب ويقوم بتجميد بعض العملات الورقية والمعدنية مختلفة الفئات من إحدي المحلات ويتحاور معه القائم على التصوير حول قيامه بالتسول.

 


بالفحص أمكن تحديد الشخص الظاهر بالفيديو ويدعي "ناصر قاسم مليجي غازي "56 عامًا، بدون عمل ومقيم بشارع "جمال عبدالناصر" دائرة قسم أول المنيا - وحاليا مقيم بشارع " أولاد عيد الغازي " بندر طلخا  والسابق اتهام في عدد " 5 " قضايا (تسول - سرقة وسائل نقل - نشل - مخدرات - آداب عامة) آخرهم القضية رقم 2003/97 جنح قسم سرس الليان - المنوفية " تسول " . 

 


وبتقنين الإجراءات تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا بقيادة الرائد حمدي الطنبولي، رئيس المباحث، ومعاونية النقباء أحمد محسن ومحمد عماد ومحمد أيمن موافي، من ضبط المتحرى عنه حال قيامه بإستجداء المارة بأحد شوارع بندر طلخا.

 


 وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ وقدرة " 100 جنية عملات ورقية ومعدنية " بمواجهته اعترف بقيامه بالتسول واستجداء المارة لكنه عاد ونفى ذلك أمام النيابة .