فوائد عصير العنب للأطفال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

العنب من المصادر الغنية بالمعادن والفيتامينات، كما يتميز بألوانه المبهجة من الأحمر والأخضر والأصفر والأسود، بالإضافة إلى طعمه المميز، ويسهل على الأم تقديمه لأطفالها بعدة أشكال، فهو سهل المضغ.


1-غني بنسبة كبيرة من الماء
 يساعد على ترطيب الجسم والوقاية من جفاف الأطفال، كما يساعد على تنظيم حركة المعدة ومعدل الإخراج.  
 

2-مضاد للالتهابات
من فوائد العنب الضرورية للأطفال، أنه مضاد للالتهابات، ما يساعد على مكافحة العدوى وسرعة شفاء الحساسية الصدرية أو حساسية العين. 


3 _ غني بالعناصر الغذائية
 من الأطعمة الصحية التي يمكنكِ إدراجها في النظام الغذائي للطفل بكميات محددة، فهو مرتفع السعرات الحرارية، كما أنه غني بالفيتامينات الأساسية مثل فيتامين "ج" لتعزيز مناعة الطفل، والمعادن مثل الكالسيوم لتقوية العظام والأسنان، والبوتاسيوم لتوازن ضغط الدم والوقاية من حصوات الكلى. 

4_ إمداد الجسم بالطاقة اللازمة
 يحتوي العنب على مزيج من الجلوكوز والفركتوز، ما يجعل مذاقه حلوًا ومحببًا للأطفال، ويساعد على إمداد أجسامهم بالطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية. 

5-  غني بمضادات الأكسدة
 يساعد العنب على تعزيز مناعة الطفل ومكافحة العدوى الناتجة عن مهاجمة الشوارد الحرة للجسم، والتي تتسبب في تلف الأنسجة والإصابة بالأمراض.


6-  حماية الجهاز العصبي
 تناول الأطفال والرضع للعنب يساعد على حماية الأنسجة العصبية من التلف والحفاظ على نمو الدماغ بمعدل صحي.  
 

7- سهل الهضم
 العنب من الفواكه سهلة الهضم، ما يمكن تقديمه للأطفال والرضع في سن مبكر، إذ يحتوي على نسبة عالية من الألياف، ما يساعد على تحسين الهضم.

8-  الوقاية من فقر الدم
 تحدث الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم نتيجة لانخفاض معدل الهيموجلوبين وعدد كرات الدم الحمراء، من ثم لا يمكنها حمل كمية كافية من الأكسجين والعناصر الغذائية لباقي أعضاء الجسم و يساعد العنب على تعزيز إنتاج كرات الدم الحمراء.
 

اقرأ أيضًا| الحماية من الزهايمر.. أبرز فوائد العنب الأحمر

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي