الخدمات البيطرية: تحصين 2 مليون و113 ألفا من الأبقار والأغنام ..فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إنه من خلال السبيل للحفاظ على الثروة الحيوانية يتم إقامة الحملات القومية والتحصين المكثف للمحافظات من خلال اللجان المتحركة والثابت للتحصين ضد الأمراض المختلفة.


وأضاف  خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"الفضائية، اليوم الأثنين، أنه يتم وضع برامج للأمراض المختلفة والتحصين، موضحا أنه حتى الآن تم تحصين حوالى 2 مليون و113 ألفا، منها حوالى مليون و600 أبقار والباقى أغنام ويتم الاستمرار فى ذلك.


وتابع محمود، أن أمراض الشتاء كانت جميعها تحت السيطرة، وأنه تم تحصين العديد من الأمراض، كما أن المربين كانوا متجاوبين مع الإدارة في تقديم الحالات للتحصين.


وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن هناك 70% من الثروة الحيوانية لدى صغار المربين هى عبارة عن تربية منزلية، مما يعد تحديا كبيرا لوزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية للسيطرة على الأمراض.


وأشار الدكتور عبد الحكيم محمود، إلى أن هناك اهتماما غير مسبوق من القيادة السياسية بتنمية الثروة الحيوانية، حيث أن أحد محاورها هى عملية رفع القدرات الإنتاجية لوحدة الحيوان إن كانت من اللحوم أو الألبان، كما أنه من خلال مبادرة حياة كريمة تم توفير الأجهزة والمعدات والماكينات لذلك، ووجود ألف و700 نقطة تلقيح صناعى مزودة بجميع الأجهزة.