«النواب» يُدعم مواقف القيادة السياسية تجاه القضية الفلسطينية 

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد المستتشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أن مجلس النواب يُتابع أول بأول تداعيات القضية الفلسطينية وما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات، وما يحدث فى قطاع غزة من عدوان إسرائيلى غاشم يستهدف الأبرياء من الأخوة الفلسطينيين والمنشآت الحيوية للقطاع، فى محاولة لإهدار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى دون تفرقة بين أطفال ونساء فى مشهد يجافى لجميع مشاعر الإنسانية، وتدينه الشرائع السماوية ومبادئ القانون الدولى ومواثيق إعلانات حقوق الإنسان، ويتحمل الاحتلال الإسرائيلى المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات. 


 وقال فى هذا الصدد فإن مجلس النواب يدعم توجه القيادة السياسية المصرية تجاه الأخوة الفلسطينيين بدءاً من فتح معبر رفح، مروراً بتقديم المنح والمساعدات الطبية للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، وانتهاءً بما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسى من تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة، وتكليفاته بمشاركة الشركات المصرية المتخصصة فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار، الأمر الذى يعكس وبجلاء أن المسجد الأقصى فى قلب مصر قيادةً وشعباً.


وقال: «أتوجه باِسمى واسمكم بالتحية والتقدير للدور المحورى والرائد الذى قام به الرئيس عبدالفتاح السيسى، للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الطرفين مما يتيح الفرصة لاستعادة الهدوء والاستقرار داخل قطاع غزة، ويحد من الخسائر البشرية والمادية».


 وأشار جبالى إلى أن مجلس النواب يؤكد دعمه الكامل للموقف المصرى القائم على ضرورة وضع حل عادل للقضية الفلسطينية يفضى إلى إقامة دولة فلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية الصادرة فى هذا الشأن.


ووجه رئيس المجلس الشكر للأحزاب الممثلة بالمجلس، على تحركهم الخاص بتوصيل قافلة مساعدات للشعب الفلسطينى يوم الجمعة الماضى، الأمر الذى ساهم فى تصدير صورة إيجابية لمجلسي النواب والشيوخ، باعتبارهما صوت الشعب المصرى.


وفي ختام كلمته، توجه المستشار الدكتور رئيس المجلس بالشكر إلى  النائب أشرف رشاد الشريف زعيم الأغلبية، ورئيس الهيئة البرلمانية  لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب.

اقرأ أيضا| «نقل النواب» ترجئ مناقشة موازنة ميناء الإسكندرية 2022/2021 للأربعاء