على عكس النجوم الرجال.. «البنت ماطلعتش لأمها»

هويدا وصباح
هويدا وصباح

محمد الشماع

شهرة صباح لعنة تصيب هويدا.. وعلاقة غير مفهومة بين غادة نافع وماجدة
ناهد السباعى لم تعش فى جلباب أمها المنتجة الكبيرة.. وتفوقت فى التمثيل

 
على عكس النجوم الرجال الذين ورّث بعضهم النجومية لأبنائهم، أمثال عادل إمام وابنه محمد، والراحل محمود العزيز وابنيه محمد وكريم، وكذلك صلاح السعدني وابنه أحمد، وغيرهم، لم تستطع النجمات توريث النجومية لبناتهن، حيث إن بعضاً من بنات الفنانات الكبار، قررن أن تسير على درب أمهاتهم، في طريق النجومية والشهرة، ومنهن من فضل الابتعاد عن المجال الفني تماماً، وهناك نوع ثالث أصابتهم لعنة شهرة الأمهات.


في الوسط الفني المصري والعربي والعالمي، نجد عدداً كبيراً من تلك النماذج ولعل أشهرهن هي هويدا ابنة النجمة اللبنانية صباح، والتي غنت لها الشحرورة أغنية «أمورتي الحلوة»، حاولت أن تكون نجمة مثل أمها، وقامت بالفعل ببطولة عدد من الأفلام، إلا أنها فشلت في ذلك.


ارتبط اسم هويدا بالأزمات، حيث كان أبرزها خبر اختفائها في الولايات المتحدة الأمريكية. إذ ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالخبر، بعدما فقدت أسرتها التواصل معها لمدة أكثر من 6 أشهر، وأعاد خبر اختفائها اسمها للأضواء مجدداً.


وأعلنت أسرة هويدا حينها أنها مفقودة، وتردد أنها رفضت الخضوع للعلاج في مصحة لعلاج الإدمان الذي تعاني منه منذ أن كانت صبية.


فيما خرجت المخرجة كلودا عقل، ابنة الممثلة الراحلة لمياء فغالي، شقيقة الشحرورة صباح، وأكدت أنها «تواصلت مع ابن خالتها صباح، شقيق هويدا، وقالت لها إن هويدا على تواصل معه وهي بخير»، كما أنها لم تحضر جنازة والدتها، وتردد حينها أنها تعانى من صدمة كبيرة، ومنذ ذلك الحين لم تظهر مطلقاً.


النجمة الأخرى هي غادة نافع التي فشلت بكل الطرق أن تصير كوالدتها النجمة الكبيرة الراحلة ماجدة، والتي وصلت الأمور بينهما إلى حد أقامت فيه غادة دعوى طالبت فيها بـ«الحجر» على والدتها.


وبموجب الدعوى حصلت الابنة على حكم من نيابة الدقى، لشؤون الأسرة بالحجر، الذى مكنها من التصرف فى جميع أموال وممتلكات سائلة وعقارية وشركات دون الرجوع إليها. وأشارت الأوراق إلى أن الفنانة ماجدة مصابة بعدة أمراض لا تمكنها من اتخاذ قرارات بشأن ممتلكاتها وشركاتها، واستشهدت مقيمة الدعوى بسائق أيد ما قالت.


النجمة الشابة ناهد السباعي هي الأخرى لم تستطع أن تصير كوالدتها المنتجة ناهد فريد شوقي، بل اتخذت طريقاً آخراً للنجومية وهو طريق التمثيل، رغم أن ناهد عرضت عليها أكثر من مرة أن تقف إلى جوارها في شركتها الخاصة بالإنتاج السينمائي والتليفزيوني.


ناهد تفوقت في التمثيل، وصارت إحدى نجمات الصفوف الأولى في السينما والتليفزيون حالياً، ولكن بعيداً عن هيمنة الأم.

اقرأ أيضا| المخرج مروان حامد يستعد لاستئناف تصوير «كيرة والجن»