الاختبار التجريبى الثانى لطلبة الثانوية العامة

سيستم الثانوية جاهز للامتحانات الإلكترونية

طلاب الثانوية العامة اثناء الاختبار التجريبى الثانى
طلاب الثانوية العامة اثناء الاختبار التجريبى الثانى

أنهى اليوم طلاب الثانوية العامة، اليوم الأول من الاختبار التجريبى الثانى والذى يستمر 3 أيام، وتمكن الطلاب من الدخول على الامتحان اليوم دون المشكلات السابقة، بينما اشتكى عدد قليل من عدم التمكن من الدخول على الامتحان.

 

وأوضح عدد من الطلاب أن الامتحان تضمن اسئلة اختيار من متعدد، اعتمدت على الفهم والتحليل، ويعقد الاختبار بنظام الكتاب المفتوح

وأشاروا إلى أن الامتحان مر دون أى مشكلات فنية أو تقنية كثيرة إلا عددا قليلا من الطلبة.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان يهدف إلى تعرف الطلاب على الأسئلة فى المقام الأول، والتأكد من جاهزية الشبكات، ويعقد الاختبار التدريبى الحالى، على شبكة داخلية فى المدارس المجهزة وعلى الشبكات المتاحة فى المدارس الأخرى.

 

وترأس محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة غرفة عمليات مدارس العاصمة، لحل أى مشاكل تواجه الطلاب أو المعلمين خلال الامتحانات، وسرعة حلها من اللجان الفنية والتقنية بالمدارس.

 

وتفقد مجدى الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، وناصر شعبان مدير عام إدارة جنوب الجيزة التعليمية لجان الامتحانات الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة، للاطمئنان على حسن سير الامتحان.

 

وعلى جانب آخر عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعا بالفيديو كونفرانس، مع مديرى عموم التعليم الفنى على مستوى الجمهورية، وذلك فى إطار متابعة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسى.. وتعقد امتحانات الدبلومات الفنية العملية والمعملية، صناعى، زراعى، تجارى، فندقى اعتبارا من السبت 5 يونيو حتى الخميس 17 من نفس الشهر، وبالنسبة للامتحانات التحريرية تبدأ من 19 يونيو حتى أول يوليو.

 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 75 ألف طالب وطالبة، داخل 3041 لجنة امتحانية، مشيرة إلى أنه سيتم السماح بعقد امتحان التربية الدينية والمواد غير المضافة للمجموع بالمنزل، وتم التنبيه على لجان الإدارة والنظام والمراقبة بخصوص هذا الموضوع.

 

ونبهت الوزارة جميع لجان الإدارة والنظام والمراقبة بالتنبيه على لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية بتحويل جميع المخالفات الخاصة بالغش بجميع الوسائل وأيضا حيازة التليفونات المحمولة والأجهزة الإلكترونية التى تساعد على الغش داخل اللجان سواء مع المراقبين أو الطلاب أو انتحال صفة الطالب إلى الشئون القانونية لتطبيق القانون والقرارات الوزارية المنظمة فى هذا الشأن والتى تصل إلى إلغاء الامتحان للطالب فى مادة أو فى جميع المواد، وتصل إلى الحبس والغرامة لكل من شارك أو ساهم فى التسهيل للغش.

 

وأشارت إلى أنه تم اختيار، 180 ألف مراقب وملاحظ وإدارى للمشاركة فى أعمال الامتحانات كما يوجد 24 كنترولا و 39 مركز توزيع الأسئلة.