أبو الغيط يبحث مع وزير خارجية قبرص التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية

 أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

بحث أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، مع نيكوس كريستودوليدس وزير خارجية قبرص، مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وبالأخص تطورات القضية الفلسطينية، حيث جدد أبو الغيط الترحيب باتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والإشادة بالجهود العربية والمصرية بالخصوص في التوصل إلى هذا الاتفاق.

جاء ذلك خلال استقبال أبو الغيط اليوم لوزير الخارجية القبرصي، الذي يقوم حاليا بزيارة للقاهرة.

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة في بيان صحفي صدر اليوم ، بأن أبو الغيط رحب في مستهل اللقاء بالعلاقات المتميزة بين الجامعة العربية وقبرص وأعرب عن تطلعه لتطويرها في جميع المجالات في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين. 

وتم التأكيد خلال اللقاء على أن تجدد المواجهات في الأراضي الفلسطينية المحتلة أثبت بما لا يدع مجالا للشك أهمية التوصل إلى تسوية نهائية لهذا النزاع بما يفضي لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. 

وعلى صعيد التطورات في كل من سوريا وليبيا، شهد اللقاء التأكيد على موقف الجامعة العربية بضرورة دعم مسارات التسوية السياسية في البلدين بما يحفظ لسوريا وحدتها واستقلالها وعروبتها ويسمح لليبيا بالتوصل إلى تسوية متكاملة ووطنية خالصة بخروج كل القوات الأجنبية والمرتزقة من كافة أراضيها. 

 

اقرأ أيضا| أبو الغيط يدعو إلى محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه