استمرار افتتاح معبر رفح.. وإدخال المساعدات لليوم الثامن

استمرار افتتاح معبر رفح
استمرار افتتاح معبر رفح

واصلت السلطات المصرية افتتاح معبر رفح البري استثنائيا لاستقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة، ولإدخال المساعدات إلى القطاع، وذلك بتوجيهات القيادة السياسية لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكدت المصادر المسؤولة عن تشغيل المعبر، افتتاح المعبر من الجانب المصري استثنائيا "لليوم الثامن على التوالي"، وذلك لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الإنسانية من القادمين من قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية هدية من الشعب المصري لشقيقه الشعب الفلسطيني وتدعيم المستشفيات في قطاع غزة بما يمكنها من علاج الجرحي والمصابين.

اقرأ أيضا|افتتاح معبر رفح البري أمام حركة العبور والشاحنات

وأشارت المصادر إلى تواجد الأطقم الإدارية والطبية لتيسير عبور الجرحى والمصابين ومرافقيهم للعلاج فى المستشفيات المصرية، لافتة إلى أنه قد تم تشغيل المعبر الأحد الماضى لاستقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة وادخال المساعدات إلى القطاع علاوة على عبور الحالات الانسانية من الجانبين.

كما عبرت العديد من الحالات الإنسانية، إلى جانب استقبال الجرحى والمصابين، وإدخال كميات كبيرة من المساعدات إلى القطاع بناء على موافقة القيادة السياسية المصرية.

فيما وصل إلى معبر رفح البري قافلة "صندوق تحيا مصر " في اتجاهها لقطاع غزة تحت شعار (نتشارك من أجل الإنسانية)، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

فيما قال النائب رحمي بكير إن القافلة تتضمن أكثر من 120 حاوية محملة بمساعدات تشمل المواد الغذائية الجافة، وخضروات، ودواجن مجمدة، وفاكهة، بالإضافة إلى مراتب وسجاد وأغطية، ومطهرات، وكمامات طبية، وكذلك ملابس وأدوية.

يذكر أن قافلة المساعدات الأولى من "هدية الرئيس" كانت تضم 80 شاحنة من المواد الغذائية والطبية، والتي رافقها 30 عضوًا يمثلون أحزاب مستقبل وطن وحماة الوطن والشعب الجمهوري وتنسيقية الأحزاب.