انفراد| وفد من اتحاد اللجان الأولمبية في القاهرة لتكريم الرئيس السيسي

جانب من اجتماعات اللجان الأولمبية الأفريقية
جانب من اجتماعات اللجان الأولمبية الأفريقية

تنفرد جريدة "الأخبار" بموعد تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومنحه القلادة الذهبية لدوره العظيم في قيادة القارة السمراء نحو نجاحات رياضية غير مسبوقة من خلال ريادة مصر وتصدرها المشهد على كافة المحافل الدولية، وفقا لما كشف عنه المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

وأكد هشام حطب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيحصل على القلادة الذهبية الثلاثاء المقبل، موضحا: "الثلاثاء تمنح (الأنوكا) القلادة الذهبية و قلادة كبار الرؤساء والزعماء لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحاليا جار الاستعداد والتجهيز للتكريم حتى يليق بقيمة الرئيس".

وأضاف: "كرئيس للجنة الاولمبية المصرية أتشرف وأفخر أنا وكل رياضي مصري بنيل الرئيس والزعيم عبد الفتاح السيسي للتكريم رفيع المستوى من أعلى جهة رياضية فى القارة الافريقية والوحيدة المعتمدة من اللجنة الاولمبية الدولية".

وأكد حطب: "جائزة الملوك سبق أن نالها 6 رؤساء أبرزهم الملك محمد السادس ملك المغرب والرئيس الجزائري بوتفليقة"، مشيرا إلى أن وفدا من «الأنوكا» سيتوجه للقاء السيسي لتكريمه بمنحه قلادة «الأنوكا» الذهبية.

وفيما يخص اجتماعات المكتب التنفيذى الذى تستضيفه مصر خلال الفترة من 21 حتى 27 من مايو، قال حطب: يعقد المكتب التنفيذى «الأنوكا» اليوم اجتماعه للتحضير لجدول أعمال الجمعية العمومية والتي تجتمع بأحد فنادق القاهرة لمناقشة الميزانية الجديدة والحساب الختامي للعام المنصرم على أن تجرى انتخابات لمجلس جديد بعد غد بحضور قرابة 150 شخصية منهم 54 رئيسًا للجان الأوليمبية بالقارة الأفريقية ومثلهم في منصب السكرتير العام.

وكشف حطب ان توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية سيلقي كلمة بالفيديو كونفرانس للتاكيد على أهمية اجتماع الأنوكا وتوجيه الشكر لمصر على دورها في قيادة الرياضة في القارة السمراء.

كان الجزائري مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الافريقية انوكا قد توجه بالشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى على استضافة مصر لاجتماعات المكتب التنفيذى والجمعية العمومية لأنوكا.

وقال مصطفى براف خلال كلمته فى افتتاح اجتماع المكتب التنفيذى: باسمى واسم اتحاد اللجان الأولمبية الافريقية أنوكا اتقدم بخالص الشكر لمصر والرئيس عبدالفتاح السيسى على ما يقدمه للرياضة المصرية والافريقية وعلى ما يقدمه على كافة الأصعدة الدولية فى كل الملفات وهو قائد وزعيم عربى وافريقى نفتخر به وسعداء بما يقدمه دائما.

وأكد مصطفى براف: مصر دائما دولة كبيرة ورائدة واستضافتها لاجتماعات الانوكا وتوفير كل هذه الإمكانيات الكبيرة من أجل انجاح هذا الحدث يسعدنا ويشرفنا التواجد هنا فى مصر.

كما تقدم بالشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية على حضور الاجتماعات والتواصل المستمر من أجل توفير الإمكانيات كافة.

كانت ''الاخبار'' قد انفردت بخبر تخطيط مصر لاستضافة اولمبياد 2032 واستقرار اتحاد اللجان الاولمبية الافريقية الذى يضم 54 دولة «الانوكا» على منح القلادة الذهبية للرئيس عبد الفتاح السيسي لدوره العظيم في قيادة القارة السمراء نحو نجاحات رياضية غير مسبوقة من خلال ريادة مصر وتصدرها المشهد على كافة المحافل الدولية وتشريفها للقارة السمراء في تنظيم أروع البطولات العالمية وآخرها بطولة العالم لكرة اليد التي بهرت العالم، وتحويل ام الدنيا إلى قبلة استضافة البطولات العالمية فى القارة الافريقية.