قبل طرحها بالأسواق.. ضبط 25 طن ملح طعام ومنتجات ألبان فاسدة بالبحيرة 

ضبط 25 طن ملح طعام
ضبط 25 طن ملح طعام

قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة ومكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بدمنهور بالتنسيق مع مباحث التموين بحملات مكبرة على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية المختلفة.


تنفيذا  لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على منشآت بيع وتداول الأغذية للتأكد من مطابقة السلع المعروضة من حيث مصدرها وتاريخ صلاحيتها ومدى الإلتزام بالقوانين والإشتراطات الصحية حفاظاً على صحة المواطنين .

اقرأ أيضا| محافظ البحيرة يستقبل متدربي البرنامج الرئاسي للتأهيل للقيادة 

 أسفرت الحملات عن  ضبط عدد 500 شيكارة  ملح طعام خشن زنة الشيكارة 50 كجم  بإجمالي وزن 25 طن مخزنة بالعراء وتحتوي على كتل وشوائب ومعرضة لأشعة الشمس المباشرة و للتلوث بروث الحيوانات وذلك قبل استخدامها في تصنيع منتجات الألبان ، كما تم ضبط عدد 35 عبوة بلاستيك من نواتج تصنيع الجبن الرومي (بروتين) زنة العبوة 20 كجم بإجمالي وزن 700 كجم بدون بيانات وغير محتفظة بخواصها الطبيعية بأحد مصانع منتجات الألبان الغير مرخصة.

و ضبط عدد 15 عبوة بلاستيك من الجبن الأبيض بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج وفترة الصلاحية زنة العبوة  20 كجم بإجمالي وزن 300  كجم  وكذلك ضبط عدد 7 اقراص من الجبن الرومي تزن 91 كجم غير محتفظة بخواصها الطبيعية لاحتوائها على عفن متغلغل و شقوق غائره بداخل الأقراص بأحد ثلاجات حفظ وتخزين المواد الغذائية.


 وتم التحفظ على المضبوطات و اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.