تراجع إيرادات أفلام العيد

أفلام موسم عيد الفطر
أفلام موسم عيد الفطر

تراجعت إيرادات أفلام موسم عيد الفطر المعروضة بدور العرض السينمائي، حيث تقدم السينما ثلاثة أفلام دفعة واحدة، الأول هو فيلم “ديدو” والفيلم الثاني هو فيلم “ثانية واحدة” والفيلم الثالث هو “أحمد نوتردام”.

 وقد انخفضت الإيرادات في تلك الأعمال الفنية بسبب قرارات الحظر التي فرضه رئيس مجلس الوزراء، بسبب الإجراءات الإحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا.

وحقق فيلم “أحمد نوتردام” للنجم رامز جلال، أمس، إيرادات بلغت 350,726 جنيها مصريًا فقط، وهو تأليف لؤي السيد، إخراج محمود كريم، بطولة رامز جلال، بيومي فؤاد، غادة عادل، حمدي الميرغني.

تدور أحداث "أحمد نوتردام" حول مجموعة من جرائم القتل والاختطاف تقع من قبل قاتل مجهول، وتبدأ الشرطة في البحث عنه، وعندما يكتشف صحفي شاب تأثر القاتل بشخصية (أحداب نوتردام) المعروفة، يتنكر في شخصية شبيهة ويطلق على نفسه اسم (أحمد نوتردام)، ويتفق مع فتاة على خطفها حتى يجذب له القاتل، الذي بالفعل يبدأ في البحث عنه والتواصل معه.

بينما حقق فيلم “ديدو” للنجم كريم فهمي إيرادات 291,355 جنيها مصريًا، وهو من تأليف كريم فهمي، إخراج عمرو صلاح، بطولة كريم فهمي، هدى المفتي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، محمد ثروت، نور قدري، أحمد فتحي.

وتدور أحداث فيلم "ديدو" في إطار كوميدي ومغامرة حول فكرة عقلة الأصبع.

وحقق فيلم “ثانية واحدة” للنجمة دينا الشربيني 95,210 جنيهات مصرية، وهو من بطولة دينا الشربيني ومصطفى خاطر، ويشارك فيه محمود حميدة وسوسن بدر وويزو وعلا رشدي، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف من بينهم أحمد الفيشاوى، تأليف مصطفى حمدى وإخراج أكرم فريد.

وتدور أحداث فيلم "ثانية واحدة" بطولة دينا الشربينى ومصطفى خاطر في إطار رومانسي كوميدي، حيث يتعرف شاب على فتاة ويتسبب لها في الكثير من المشاكل، ثم يتعرض لحادث يقلب حياته بشكل كبير.

ويشارك أيضا في دور العرض الفيلم السينمائي “وقفة رجالة” بطولة بيومي فؤاد وشريف دسوقي وسيد رجب، وكان قد عرض منذ شهر يناير الماضي في أفلام رأس السنة، وحقق إيرادات كبيرة جدا، بينما تستعد السينما لاستقبال عدد من الأعمال الأخرى.