وزير خارجية فلسطين: العدوان الاسرائيلي الغاشم انتهى في هذه الجولة

رياض المالكي
رياض المالكي

قال رياض المالكي وزير خارجية فلسطين، إن العدوان الاسرائيلي الغاشم انتهي في هذه الجولة، ربما قد يعود غدا أو بعد غد أو الشهر أو العام الذى يليه، وذلك لأن الأسباب لا زالت موجودة، منوها إلى أن أصل العدوان هو القدس وما يحدث في تلك المدينة المقدسة، التي تسلب هويتها العربية الفلسطينية الإسلامية المسيحية.

وأضاف وزير خارجية فلسطين، خلال مؤتمر صحفي له مع نظيره العراقي، أن تلك الهوية تهوج بشكل يومي وتتغير معالمها، مكملا أن تلك المدينة تستباح بشكل يومي من قبل قوات الاحتلال.

وأشار إلى أن المسجد الأقصى وأولى القبلتين يستباح يوميا ويدنس من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي، ويسمح بدخول هؤلاء الغزاة والمستوطنين إليه وحرمان المسلمين بالصلاة به، خلال ساعات الصباح من كل يوم.

وتابع، أن المواطن الفسلطيني غير آمن في بيته، وهناك عائلات كبيرة من حي الشيخ جراح في القدس المهددة بالطرد من بيوتها، وليس فقط تلك العائلات في حي الشيخ جراح إنما جميع مدن القدس الشرقية والمحتلة.

وأكد، أن السياسة الإسرائيلية الاحتلالية المستمرة بحق كل من هو فلسطيني أن القدس شرقية، وحتى أن معركة القدس هي أم المعارك، فيجب أن نحضر أنفسنا لخوضها للدفاع عنها.

اقرأ أيضا: رئيس البرلمان: نتابع أولًا بأول ما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات