هذه الفئات مستثناه من دفع رسوم القمامة في قانون النظافة الجديد

 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر مجلس النواب قانون رقم 202 لسنة 2020 بشأن تنظيم إدارة المخلفات الصلبة، ومن المقرر أن يتم إصدار اللائحة التنفيذية لذلك القانون قريبًا ليتم تطبيقها على كافة الوحدات المحلية والمجتمعات العمرانية الجديدة بالمحافظات.

اقرأ أيضًا.. ننشر تقرير «القوى العاملة» بالبرلمان عن علاوة الموظفين قبل التصويت

وحدد قانون إدارة المخلفات الصلبة رسوم النظافة التي سيتم تحصيلها من المواطنين سواء كانت وحدات سكنية أو مصانع أو مستشفيات، كما حدد القانون بعض الفئات المستشناة من دفع الرسوم.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» الفئات المستشناة من رسوم النظافة الجديدة وفقاً لقانون رقم 202 لسنة 2020.

وبحسب المادة 34 من القانون تعفى دور العبادة من أداء هذا الرسم، كما وتعفي المشروعات متناهية الصغر من نصف الرسوم المقررة في هذه المـادة.

رسوم النظافة الجديدة وفقاً لقانون رقم 202 لسنة 2020.

وبحسب المادة 34 من القانون فيكون من جنيهين إلي أربعين جنيهًا شهريا بالنسبة للوحدات السكنية، ومن ثلاثين جنيهًا إلي مائة جنيه شهريا للوحدات التجارية المستقلة ، والوحدات المستخدمة مقار لأنشطة المهن والأعمال الحرة ، وبما لا يجاوز خمسة آلاف جنيه شهريا للمنشآت الحكومية، والهيئات العامة، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام ، والمستشفيات ، ومنشآت الرعاية الصحية ، والمنشآت التعليمية الخاصة .

بما لا يجاوز عشرين ألف جنيه شهرياً بالنسبة للمنشآت التجارية والصناعية والسياحية والأراضي الفضاء المستغلة للأنشطة التجارية، والشركات والمباني الإدارية التابعة للقطاع الخاص، والمراكز التجارية، والفنادق والمنشآت الرياضية ، وما يماثلها من منشآت أو أنشطة.