مزلقان سكة حديد يتحول لسوق عشوائي بالقليوبية.. صور

فض تجمع الباعة الجائلين
فض تجمع الباعة الجائلين

واقعة غريبة شهدتها محافظة القليوبية، في الآونة الأخيرة، في رغبة الباعة الجائلين في بيع منتجاتهم فوق قضبان السكة الحديد، فعلى الرغم من الحملات المكثفة التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية، إلا أن البائعين يرجعون مرة ثانية للإفتراش وبيع منتجاتهم.

جولة محافظ القليوبية 

تفقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، منطقة مزلقان السكة الحديد بمدينة شبين القناطر لمتابعة الاجراءات التي اتخذها مجلس المدينة من القيام بعدة حملات لرفع الاشغالات بالمنطقة.

اقرأ أيضا| وكيل صحة القليوبية ينفي ظهور «الفطر الأسود» داخل مستشفيات

وشدد المحافظ على ضرورة التواجد الليلي المكثف من إدارات مجلس مدينة شبين القناطر وشرطة المرافق والاشغالات وقوة أمنية من مركز الشرطة لمنع تواجد الباعة بمنطقة السكة الحديد.

سوق الأحد الأسبوعي 

وقد أكد المحافظ بانه تم التنسيق مع  رئيس هيئة السكة الحديد لتوفير شرطة السكة الحديد لمنع تواجد الباعة على شريط السكة الحديد في خطوة هامة لمنع ظاهرة سوق الاحد الاسبوعي والذي يقام على شريط السكة الحديد حيث تم نقل الباعة الجائلين إلى منطقة مخصصة لهم لتيسير الحركة المرورية ومنع تلك المظاهر العشوائية. 

 

مزلقان سكة حديد يتحول لسوق عشوائي

الباعة الجائلين

فيما عبر الباعة عن مدي اسيتائهم من رفض المحافظة توفير أسواق منظمة لهم، لكي يبيعوا فيها ويحصلوا على قوة يومهم، فقال "محمد السيد"، بنطالب المحافظ بإنشاء سوق منظم نستطيع من خلاله الوقوف والبيع، فلا يوجد أمامنا سوي القضبان للوقوف وذلك بسبب وجود عدد كبير من المواطنين يترددون عليها.. عايزين نأكل عيش وبنطالب المحافظة أنها تقف معانا حتى لا نرجع مرة ثانية ونقف على القضبان».