اليوم.. انطلاق الامتحانات التجريبية الثانية للثانوية العامة بالمدارس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تنطلق الامتحانات التجريبية الثانية للثانوية العامة داخل المدارس، اليوم الأحد، حيث يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي الامتحان التجريبي الثاني في مواد (اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - اللغة الأجنبية الثانية)، حيث يعقد الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة على مدار 3 أيام ( ٢٣ و ٢٥ و٢٧ مايو) بهدف اختبار السيستيم والشبكات والسيرفرات بالمدارس، بنظام أسئلة وإجابات، وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان مايو التجريبي يجري لطلاب الصف الثالث الثانوي الذين معهم جهاز تابلت سواء في مدارس خاصة أو حكومية، ويعقد الامتحان التجريبي الثاني داخل الفصول بالمدارس المجهزة بالبنية التحتية بشبكات الإنترنت.


وأوضحت الوزارة أن الامتحان التجريبي في مايو يتضمن أسئلة في الوحدتين الأولى والثانية لكل مادة، حيث حددت وزارة التعليم للامتحان مدة زمنية لا تتجاوز الساعة داخل اللجان.

 

اقرأ أيضا | الإجراءات والمستندات المطلوبة حال سرقة التابلت من طلاب الثانوية العامة

             خاص | إجابة طلاب الثانوية العامة على أسئلة الامتحان إلكترونياً وورقياً

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان التجريبي الثاني خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط وسيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر، أما طلاب المدارس غير المجهزة أو المدارس الخاصة والقومية يخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت في المدرسة (إن وجدت) أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة في التابلت من لجان امتحان بالمدرسة.

وقال وزير التربية والتعليم، إنه يعد الهدف من هذا الامتحان هو "ضبط الخوادم المركزية" من ناحية الوزارة "والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة" من ناحية الطلاب وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية، ويعد هذا امتحان تجريبي بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة.

وأشار شوقي، إلى أنه سيكون هناك طرق تصحيح إلكترونية جديدة في عدد محدود جدًا من المدارس ثم نطبق هذه التجربة على كافة المدارس في الامتحان التجريبي الثالث، والذي سينعقد لطلاب التابلت في المدارس المجهزة فقط وسيكون ورقيا لطلاب المنازل في نفس التوقيت في منتصف يونيو القادم.