متحف شرم الشيخ: انتهاء فعاليات مبادرة «أنا أقدر»

متحف شرم الشيخ :انتهاء فعاليات مبادرة "أنا أقدر" 
متحف شرم الشيخ :انتهاء فعاليات مبادرة "أنا أقدر" 

أنتهت فعاليات مبادرة أنا اقدر، أمس السبت ٢٢ مايو، والتي أطلقها متحف شرم الشيخ وأعلن عنها  شنودة رزق الله، وكيل المتحف من خلال الصفحة الرسمية للمتحف، بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف ١٨ مايو.

كانت المبادرة بالتعاون مع طلبة مدارس مدينة شرم الشيخ بهدف نشر التوعية الأثرية وتشجيع الطلبة على زيارة المتحف ودمجهم في شكل محاكاة لمرشد سياحي يقوم بشرح قطعة أثرية لزائر من زائري المتحف.

قدم الطلبة شرح بلغات مختلفة العربية والإنجليزية والألمانية والإيطالية والروسية، وشارك في المبادرة طلبة مدارس مختلفة من المصريين والعرب.

بدأت المبادرة بتنسيق بين السيدة الاستاذة مروة عبد الواحد صديقة المتحف، والسيد ممدوح جمال امين المتحف ومدير إدارة التواصل المجتمعي بالمتحف.

ثم استقبل الطلبة  فاتن محمد كمال وكيل المتحف واصطحبهم فوزي السيد امين المتحف في جولة إرشادية لشرح مقتنيات المتحف، بعدها طلب من كل طالب تقديم شرح تطوعي لقطعة أثرية لاحد الزائرين بلغته. 

وفي نهاية الجولة قامت م. ميريام إدوارد المشرف العام بتقديم الشكر لكل من شارك في المبادرة وتم توزيع شهادات تكريم الطلبة والتقاط صور تذكارية وإعداد فيديو للمشاركة على صفحات التواصل الاجتماعي.