«ليل» تحت حصار باريس و«موناكو» فى جولة التتويج

 الدوري الفرنسي
الدوري الفرنسي

يتصارع كل من ليل، متصدر الدوري الفرنسي بواقع 80 نقطة، وباريس سان جيرمان الوصيف 79 نقطة وموناكو صاحب المركز الثالث 77 نقطة اليوم الأحد على تحقيق لقب «ليج آ» وذلك في آخر جولات المسابقة.

ويعد ليل، الذي يعتمد على نفسه فقط، هو المرشح الأقوى لحصد اللقب على الرغم من أن أي تعثر له سيمهد الطرق للفريق الباريسي للفوز بالبطولة.

كما يمتلك أيضاً موناكو إمكانية تحقيق اللقب حسابيا حيث يأتي في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن المتصدر و2 عن الوصيف ولا تزال فرصته قائمة لكن بشروط معينة.

بعد التعادل المخيب للآمال له في الجولة الماضية أمام سانت إتيان، يدخل ليل تحت قيادة مدربه كريستوف جالتييه لحظة الحسم التي يتوجب عليه فيها تجنب ارتكاب الأخطاء.

والفوز على أنجيه خارج الديار سيضمن له تحقيق لقب الدوري الرابع خلال مسيرته، الذي سيأتي بعد 10 سنوات من تحقيق آخر لقب له، بينما التعادل أو الخسارة ستتركه تحت رحمة بي إس جى، إذا تمكن الفريق الباريسى من الفوز على ستاد بريست، الذي يصارع من أجل البقاء، خارج الديار وتعادل ليل أو خسر في مباراته سيذهب اللقب لفريق العاصمة الفرنسية.

وإذا تحقق ذلك سيحصد باريس اللقب العاشر له، منهم 7 ألقاب حققها الفريق خلال العقد الأخير، ووقتها سيعادل رقم سانت إتيان.

ويدخل باريس سان جيرمان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على موناكو في نهائي كأس فرنسا في مواجهة شهدت تألق مهاجمه كيليان مبابي الذي أحرز هدفاً وصنع آخر.