عمرو أديب: «على الأثيوبيين رؤية ما يحدث بتنزانيا من تعاون» | فيديو

سد ومحطة توليد كهرباء جوليوس نيريري
سد ومحطة توليد كهرباء جوليوس نيريري

أشاد الإعلامي عمرو أديب، بالأعمال التي تنفذها الشركات المصرية التابعة للقطاع العام المملوكة للحكومة المصرية، لبناء سد ومحطة توليد كهرباء جوليوس نيريري بدولة تنزانيا، بمشاركة بعض الشركات الخاصة التنزانية.

 

وقال عمرو أديب: "ده نموذج لو الإثيوبيين يشوفوه يعرفوا يعني إيه تعاون، ويعرفوا إن العلاقة بينا علاقة تعاون مش علاقة تنافر مش علاقة قطع مياه، ومش علاقة ضرر ولكن علاقة تكامل".

 

وأضاف عمرو أديب  خلال برنامج الحكاية، أن النجاح المصرى في الوصول إلى تنزانيا من خلال الشركات المملوكة للقطاع العام أو الخاص، شيء يدعو للفخر، وهذا الأمر يؤكد وجود مصر بقارة أفريقيا بقوة.

 

وفى وقت سابق، أشاد الدكتور ميدارد كاليمانى وزير الطاقة التنزاني، بالجهد المبذول من التحالف المصري "شركتى المقاولون العرب، والسويدي إلكتريك" المُنفذ للمشروع، والتعاون المقدم من الحكومة المصرية، ودعمها الكامل لتنفيذ هذا المشروع القومي للشعب التنزاني، مطالباً بتكثيف المتابعة من كبار المسئولين، والالتزام بالتوقيتات الزمنية للمشروع.

 

من جانبه، أكد الدكتور عاصم الجزار، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتابع تنفيذ مشروع سد ومحطة كهرباء جيوليوس نيريرى لتوليد الطاقة الكهرومائية بشكل دائم، موضحاً أن من أولى تكليفات الرئيس السيسي له، عقب توليه حقيبة الإسكان، الاهتمام بمتابعة تنفيذ هذا المشروع القومى المهم لأشقائنا فى دولة تنزانيا.