تذاكر على «تويتر» لبيع المحادثات الجماعية

تويتر
تويتر

منذ بداية العام، بدأ موقع التدوين المصغر تويتر Twitter في عملية استحواذ على ست شركات كبيرة بما في ذلك Breaker و Ueno و Drive scale وغيرها.

وفي العام الماضي بعد نجاح تطبيق كلوب هاوس "Clubhouse" وهو تطبيق صوتي فقط يستضيف مناقشات مباشرة، قرر تويتر Twitter أيضًا إطلاق تويتر "سبيسز"  Twitter Spaces، وهي ميزة صوتية حية تمامًا مثل Clubhouse المنافس. 

ومنذ أن أطلقت كلوب هاوس Clubhouse العديد من الشركات تتنافس لإطلاق نسخها من أجل الحصول على أقصى حصة في السوق، سارع تويتر Twitter أيضًا إلى إطلاق ميزات جديدة لجعل "سبيسز"  Spaces مشهورة بين المستخدمين، حيث يمكن لأي شخص يستخدم تويتر Twitter على نظلم التشغيل أندرويد Android و iOS أن يكون مضيفًا بسهولة على Spaces إذا كان لديه أكثر من 600 متابع على تويتر Twitter.

وهذا الشهر، عندما جعل موقع Twitter Spaces عالميًا، أعلن عن بعض الميزات الجديدة والأفكار الأخرى لـ Spaces، وقالت الشركة إن الأشخاص الذين يستضيفون اجتماعًا على Spaces يمكنهم الآن تحديد موعد اجتماعهم، وبهذه الطريقة سيكون من الأسهل على الأشخاص الآخرين معرفة الوقت المحدد. سوف يعيشون.

وكانت المحادثات الصوتية المجدولة واحدة من أكثر الميزات المطلوبة منذ إطلاق Spaces ، وكان لدى منافسه Clubhouse بالفعل خيار اجتماع مجدول. 

ويمكن للمستخدم النقر على بطاقة الفضاء المجدولة للحصول على إشعار بمجرد بدء البث المباشر للمضيف، علاوة على ذلك أعلن Twitter أن مضيف الفضاء سيتلقى إشعارين يتضمن تذكيرًا واحدًا قبل 30 دقيقة من البداية والثاني قبل بدء البث المباشر مباشرة، بعد إضافة ميزة الجدولة المطلوبة كثيرًا، وسيتم استخدام Twitter Spaces من قبل عدد أكبر من الأشخاص من ذي قبل ، وهو يمثل الآن تهديدًا خطيرًا لمنافسه Clubhouse.

وبصرف النظر عن ميزة الجدولة، يعمل Twitter على تحسين إمكانية اكتشاف المساحات وإمكانية الوصول إليها وإدخال تغييرات جديدة على المساحات مثل تضمين مساحات التذاكر، التي يمكن أن تكون مستقبل الأحداث عبر الإنترنت، وثبت أنها مربحة للغاية، وسيقوم Twitter بإصلاح أسعار التذاكر و عدد التذاكر.

وبحسب تويتر، فإن القدرة على تحصيل رسوم من المستخدمين الراغبين في الاستماع إلى مناقشة محددة، ستكون متاحة قريبا جدا لبعض المستخدمين، ويمكن للمستخدمين تحديد الأسعار أو عدد التذاكر التي يتم بيعها لأي مناقشة، وستحصل شركة تويتر على حصة من قيمة التذكرة.
ويخطط Twitter أيضًا لمنح المستخدمين القدرة على تسجيل محادثة على Spaces بحيث يمكنهم الاستماع إليها لاحقًا، و يختبر Twitter فقاعة أرجوانية حول صور الملف الشخصي لإظهار المستخدمين أن الشخص يستضيف جلسة Space.