وكيل صحة القليوبية ينفي ظهور «الفطر الأسود» داخل مستشفيات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية، إن ما تم تداوله غير صحيح بشأن إصابة مرضى فيروس كورونا  بأعراض سلالة الفطر الأسود داخل مستشفيات المحافظة وعدم رصد أي حالات بهذا الفطر داخل المحافظة.

وأضاف عبدالغني، أن كافة أقسام العزل بالمستشفيات العامة والحميات والصدر، لم تتلق أي حالات على مستوى قرى ومراكز المحافظة، منذ بدء ظهور جائحة كورونا في موجتها الأولى، الثانية، والثالثة.

وفي سياق متصل، تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، حملات غلق المحال بمدن ومراكز المحافظة، بالإضافة إلى حملات لرفع الإشغالات بالتعاون بين مجالس المدن ومديرية الأمن.

وتلقى الهجان تقريرا من رؤساء مدن ومراكز وأحياء المحافظة عما أسفرت عنه حملات غلق المحال في تمام الساعة التاسعة مساء ، تنفيذا  لقرارات مجلس الوزراء، لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، حفاظاً على صحة المواطن، فتمكنت الحملات خلال يومي الخميس والجمعة من  تحرير 362 محضر عدم ارتداء كمامة بالإضافة إلى ضبط 81 شيشة وغلق 18 مقهى و تحرير 24 محضر لمخالفة مواعيد الغلق بمدن وقرى المحافظة، تنفيذاً لقرارات رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد غلق المحال التجارية والمقاهي والكافيهات، ضمن الخطة الشاملة للدولة في مجابهة تداعيات احتمالية العدوى بفيروس كورونا.