جدل واسع حول ظهور الأجسام الطائرة الغريبة و«الفضائيين» | صور 

جسم غريب قبالة الساحل الغربي للولايات المتحدة
جسم غريب قبالة الساحل الغربي للولايات المتحدة

يعتقد نيك بوب، البالغ من العمر 55 عامًا، أن التسريبات المتعددة لمقاطع الفيديو التي تم تصويرها عسكريًا، والتي تُظهر جسم غريب قبالة الساحل الغربي للولايات المتحدة، أنها كانت مجرد قمة لجبل جليدي.

وأضاف: "كم مرة تتم مشاهدتها ولا نراها؟ أشك كثيرا، ولم تعد الحكومة قادرة على التخلص من أولئك الذين أبلغوا عن مشاهدتهم للأجسام الطائرة على أنهم مهوسون".

وتابع: "إذا كانوا يعرفون ما هي هذه الظواهر الغريبة، فعليهم أن يكونوا شفافين ويخبرونا، وإذا لم يفعلوا ذلك - حسنًا، فلدينا حقًا سبب يدعو للقلق."

وبحسب " ديلي ميل"، كما يعتقد نيك، الذي تولى إدارة عمليات مراقبة مكتب UFO التابع لوزارة الدفاع لمدة ثلاث سنوات، أن الطائرة يمكن أن تكون أيضًا تقنية سرية للقوات الجوية الأمريكية، تم إطلاقها لاختبار الدفاعات، أو أنها يمكن أن تكون طائرات من صنع روسيا أو الصين".

وتأتي تلك التصريحات، قبل تقرير حكومي أمريكي عن مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة، والذي من المقرر تسليمه إلى الكونجرس الشهر المقبل.

و زعم ماركو روبيو، السناتور الجمهوري عن ولاية فلوريدا، أن الأجسام الطائرة يجب أن تؤخذ "على محمل الجد".

وقال لـ 60 دقيقة على شبكة سي بي إس: "أي شيء يدخل إلى مجال جوي ليس من المفترض أن يكون هناك خطر".

وتابع: "أريد أن نأخذ الأمر على محمل الجد، وأن يكون لدينا عملية نأخذها على محمل الجد."

كما زعم جون راتكليف، المدير السابق للاستخبارات الوطنية في الولايات المتحدة، أن هناك مشاهد "في جميع أنحاء العالم حول تلك الأجسام، وأضاف: "عندما نتحدث عن المشاهد، الشيء الآخر الذي سأقوله لكم، إنه ليس مجرد طيار، أو مجرد قمر صناعي، أو بعض جمع المعلومات الاستخبارية، فنحن لدينا أجهزة استشعار متعددة تلتقط هذه الأشياء."

وزعم البروفيسور دانييل دريزنر، خبير السياسة الدولية في جامعة تافتس، أن التقرير قد يكشف عن كائنات فضائية فائقة الذكاء تزورنا بسلام.