إزالة 9 حالات تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية بالبحيرة

جانب من الحملات
جانب من الحملات

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لما تمثله تلك التعديات من خطورة كبيرة وتأثير سلبي بالتعدي على الرقعة الزراعية وحق الدولة والشعب.

وأكد المحافظ، على استمرار الحملات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورًا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

إقرأ أيضاً: محافظ البحيرة : توريد ٢٤٣٢٧٢,٢٩٢ طن قمح للصوامع والشون

وأشار المحافظ أن حملات إزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة والزراعية التي نفذتها الوحدات المحلية لمراكز «كوم حمادة - أبو المطامير - وادي النطرون - شبراخيت».

أسفرت الحملة عن إزالة 9 حالات تعدي على مساحة 2230 م2 عبارة عن إزالة حالة تعدي على أرض زراعية بمساحة 700م 4 قيراط بناحيه بيبان التابعة للوحدة المحلية لقريه الطود بكوم حمادة عبارة عن تشوينات أخشاب ورخام وطوب، وإزالة 3 حالات تعدي علي الأراضي الزراعية بمساحة  1000م عبارة عن مباني وأسوار بالطوب الأبيض والمونة الأسمنتية بنطاق الوحدة المحلية لقري النمرية وشعراوي بأبو المطامير.

كما تم إزالة 3 حالات تعدي بمساحة 390م بقرية الحمراء بوادي النطرون عبارة عن أعمال إنشاء مباني سكنيه من الطوب البلوك، وإزالة حالتي تعدي بمساحة 140م بقرى شبراريس ومحلة بشر بشبراخيت عبارة عن إزالة خارج الحيز العمراني وفك شدة خشبية تمهيدًا لصبة سطح دور أول علوي.