إجراء 9 عمليات قسطرة قلبية لمرضى قوائم الانتظار بمستشفى قنا

 مستشفى قنا العام
مستشفى قنا العام

استأنف مستشفى قنا العام، العمل بوحدة القسطرة القلبية، بعد فترة توقف دامت لأكثر من شهرين، لظروف فيروس كورونا وتحويل جزء كبير من المستشفى لعزل المرضى.

تمكنت الأطقم الطبية بقسم القسطرة القلبية، في أول يوم عمل لها، من إجراء 9 عمليات قسطرة قلبية خلال يوم، على نفقة الدولة، بعضهم بحالات حرجة.

اقرأ أيضا| القصة الكاملة| سرقة متعلقات موتى كورونا تثير الغضب بقنا

وقال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، إن عمليات القسطرة القلبية توقفت لفترة نظرًا للظروف التي فرضت نفسها وتولى المستشفى مع مستشفيات أخرى، مسئولية استقبال مرضى فيروس كورونا.

وأوضح الديب، بأن العمليات التى أجريت اليوم واستمرت لعدة ساعات، من بينها حالتين لديهم انسداد كامل لأكثر من ثلاث شرايين يحتاجان لعمليات قلب مفتوح، لكن مهارة الفريق الطبى بالمستشفى العام تمكن من إجراء العمليات باحترافية.

وأشار الديب، إلى أن كل الحالات بوضع مستقر وتخضع للملاحظة الطبية كنوع من الاطمئنان، وسوف يتم خروجهم من المستشفى خلال ساعات.

وقدم الديب، الشكر لكل من ساهم في عودة العمل بالوحدة لخدمة المرضى، وعلى رأسهم الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة، والدكتور أحمد عبدالجليل، أستاذ القلب بجامعة أسيوط والمشرف العام على وحدة القسطرة، والدكتور أحمد عبدالباقي، رئيس وحدة القسطرة القلبية، والدكتور أحمد الزقيم، رئيس قسم العناية القلبية.

كما أثنى مدير المستشفى، على دور الفريق الطبي على جهودهم فى إجراء العمليات، و أخصائيو القلب «أحمد عبدالراضي، محمد ياسين، وائل رأفت، وليد صلاح أخصائي القلب»، ومشرف وحدة القسطرة مصطفى الدسوقي، وطاقم التمريض وفنينون الأشعة، وجرجس سمير مسؤل مركز المعلومات وقوائم الانتظار.