هيئة الإسعاف تكشف دور مصر في دعم الشعب الفلسطيني | فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف الدكتور" محمد جاد "، رئيس هيئة الإسعاف ومستشار وزيرة الصحة و السكان ، دور مصر في دعم الشعب الفلسطيني،قائلا: "أنه منذ بداية الأحداث فى فلسطين دعت وزيرة الصحة والسكان لعقد اجتماع عاجل مع رؤساء القطاعات داخل الوزارة و ذلك لرفع درجة الاستعدادات فى جميع مستشفيات  سيناء و قطاع الإقليم و إقليم القناة و القاهرة الكبرى.

 

وأضاف "جاد " ،خلال مداخلة هاتفية مع قناة ten ، أن الوزيرة وجهت بتقديم المساعدة و الدعم اللوجيستى من أدوية و مستلزمات طبية، مشيرا إلى أنه تم الدفع بأطباء فى جميع التخصصات الدقيقة التى تحتاجها هذه النوعية من الأحداث، منوها إلى أن مستشفى العريش بها أكثر من ٤٠ استشاري  متخصصون في الحالات الدقيقة.

 

وأوضح "رئيس هيئة الإسعاف و مستشار وزيرة الصحة و السكان "،  أن القيادة السياسية وجهت الدعم إلى  دولة فلسطين و كان على هيئة ٦٥ طن من المستلزمات الطبية و الأدوية و كذلك الأجهزة تم نقلهم عبر معبر رفح ،مؤكدا أن العمل يتم داخل الأراضي المصرية و لا يتم تخطى معبر رفح.

 

وأكد أن الحالات يتم استقبالها دون أي شروط للدخول  و يتم التنسيق دائما مع وزارة الصحة فى قطاع غزة لإرسال تقارير خاصة بأسماء الحالات القادمة وذلك استعدادا لها.

 

و تابع: " أن الحالات يتم تشخيصها فور وصولها إلى معبر رفح فهناك حالات تحتاج إلى إسعافات أولية فقط و حالات أخرى يتم إرسالها إلى مستشفى معهد ناصر فى القاهرة لأنها تحتاج إلى تدخل جراحي دقيق سواء فى العظام أو الأوعية الدموية أو العيون أو مخ وأعصاب " .