سمير غانم خلال أخر تكريم: «انا بقالي ٨٠ سنة في انتظارك»| فيديو 

الراحل سمير غانم
الراحل سمير غانم


تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك فيديو للراحل سمير غانم خلال تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي بجائزة فاتن حمامة التقديرية عام ٢٠١٧، و خلال كلمته قال فنان الكوميديا الأول "أنا في انتظار هذا التكريم منذ اكثر من ٨٠ سنة"، على غرار الفنان العالمي الأمريكي كريستوفر جرير عندما فاز بالأوسكار، و نظر إلي التمثال وقال له نفس الجملة "أنا في انتظارك منذ اكثر من ٨٠  سنة"، موضحا أن كريستوفر من الفنانين كبار السن.

و أكد الراحل سمير غانم خلال تكريمه أنه سعيد بهذا التكريم لانه من مهرجان عالمي، ومن بلده مصر، وقامت ابنتيه دنيا و وأيمي بتسليمه الجائزة وسط بكاء شديد من زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز كما ظهر في الفيديو.

يذكر أن الفنان سمير غانم رحل عن عالمنا  أمس الخميس ٢٠ مايو  الذي اشتهر بشخصية "فطوطة"، والذي أسعد جيل الثمانينيات بأكمله عن عالمنا بعد صراع مع فيروس كورونا.

سمير يوسف غانم الشهير بـ"سمير غانم"، من مواليد 15 يناير 1937، حيث تخرج في كلية الزراعة من جامعة الإسكندرية.


والتقى سمير غانم بكلٍّ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكوَّنوا معًا فرقة غنائي كوميدي "ثلاثي أضواء المسرح" وكان شقيقه هو مدير أعماله وشريكه منذ بداية لمعانه.

وفي حوار له في مجلة "صباح الخير" بتاريخ 21 مارس 1996، اعترف سمير غانم دون خجل بأنه اتجه إلى سينما المقاولات بسبب إصابة شقيقه سيد الذي كان مدير أعماله ومن اختصاصاته الأمور المادية والإدارية، فعندما أصيب بالفشل الكلوي كان سمير يعالجه في أمريكا ومن أجل هذا شارك في أكبر قدر من أعمال سينما المقاولات.

ويقول سمير غانم: "عملت 50 فيلمًا أي كلام وكان أمل حياتي أعمل لشقيقي عملية زرع كلية ولكن توفى، وبعد أن رحل الضيف أحمد وكان توأم روحي وشريكي في رحلة المسرح في ثلاثي أضواء المسرح لم أستطع أن أدخل المسرح بدونه لذلك ترك جورج سيدهم وتركت ثلاثي أضواء المسرح وكان أول عمل أقدمه مسرحية جحا يحكم المدينة".

كما شكل في حقبة الستينيات فريقا متناغما بمجال المنوعات والكوميديا مع صديقيه الضيف أحمد وجورج سيدهم، أُطلقوا عليه (ثلاثي أضواء المسرح)، وقدموا مع المخرج محمد سالم مسرحيات (حواديت) و(براغيت).

وفي السينما قدم الثلاثي أفلام: 30 يوم في السجن، وشباب مجنون جدا، وشاطئ المرح، وبنت شقية، والزواج على الطريقة الحديثة، ولسنا ملائكة

اقرأ أيضا| أول ظهور لدنيا سمير غانم مع والدها | فيديو