أعمال قدمها سمير غانم للأطفال.. أبرزها كابتن جودة

سمير غانم
سمير غانم

عن عمر ناهز 84 عامًا، غيب الموت الفنان سمير غانم، وقدم مسيرة فنية كبيرة طوال 60 عاما زاخرة بالأعمال الفنية المهمة، وحرص من خلالها علي أن يترك بصمته عند كل الأجيال المصرية بل والعربية فبعد أن ذاع صيته وسط الشباب والكباار لم ينس أن يقدم للاطفال أعمالا ظلت خالدة في اذهانهم، ذلك القزم الصغير فطوطة الذي تعلقت به قلوب الصغار، وهو يشدو لهم بأغنيات تدخل عالمهم الخاص دون استئذان. 

 خاض سموره  في حياته الفنية العديد من الحكايات مع الأطفال، والتي بدأت حين وقف على خشبة المسرح، يسعد أطفالا تراصوا لمشاهدته داخل صالة عرض مسرحية «الأمير الصغير»، التي أمتعهم خلالها بحكايات بسيطة طريفة تليق بعقولهم. 

اقرأ أيضًا| مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة ينعي سمير غانم

«بابا جاي إمتا.. جاي الساعة ستة.. راكب ولا ماشي.. راكب بسكلتة»، تلك كانت واحدة من الأغاني التي لن ينساها الأطفال عبر أجيال مختلفة، أهداها لهم النجم سمير غانم من خلال عمل تليفزيوني، قدمه خصيصا للأطفال، بعنوان: «فطوطة في عيد الطفولة»، فتارة يذكّر الأطفال بأغنية «واحد اتنين سردي مردي»، وأخرى يعلمهم السلم الموسيقي بشكل سلس، قبل أن ينهي معهم ملحمة دنياهم بأغنية «كان في واحدة ست.. عندها 12 بنت».

وقدم غانم شخصية مدرس الألعاب الذي يذهب إلى الأرياف ليكتشف مواهب عديدة في الرياضة وكرة القدم،  من خلال مسلسل «كابتن جودة»، الذي لم يرتدِ فيه ثوب المعلم ليكون لسان حال المسلسل: «معلش يا كابتن جودة، واستحمل يا أبو الجود، والصحة ما دام موجودة، فطريقك مش مسدود».