٣ مباريات حاسمة فى دورى الأبطال.. اليوم

لقطة من مباراة الوداد ومولودية فى دور الذهاب
لقطة من مباراة الوداد ومولودية فى دور الذهاب

كتب: محمد حامد

بجانب مباراة الأهلى وصن داونز، تقام اليوم السبت، ثلاث مباريات فى إياب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، يستضيف الترجى فريق شباب بلوزداد، ومولودية الجزائر فى ضيافة الوداد المغربى، وسيمبا التنزانى فى مواجهة كايزر تشيفز الجنوب أفريقى.

تعد أكثر المباريات التى ستحضر فيها التنافسية مقارنة بنتيجة مباريات الذهاب، لقاء الوداد والمولودية، بعد أن انتهى اللقاء الأول فى الجزائر بالتعادل الإيجابى 1/1 مما يجعل مباراة العودة يشوبها الحذر من جانب الوداد الذى يكفيه التعادل السلبى إلا أن المنافس يكفيه الفوز بهدف ليصعد لنصف النهائى.. ويقود الوداد المدرب صاحب الخبرات الأفريقية فوزى البنزرتى.

كان الوداد قد قدم مذكرة احتجاجية للاتحاد الأفريقى اعتراضاً على التحكيم، حيث شهد اللقاء جدلاً تحكيمياً بإلغاء هدف للوداد وعدم احتساب ضربة جزاء للمولودية، وساد الجدل فى ظل عدم تطبيق تقنية الفار فى دور الثمانية بالبطولة الأفريقية.

وفى تنزانيا يستضيف سيمبا فريق كايزر تشيفز، فى مباراة منتهية على الورق بسبب انتصار الفريق الجنوب أفريقى بمباراة الذهاب برباعية، فى مفاجأة لقاءات الذهاب بعد المستوى الذى قدمه سيمبا فى مباريات دور المجموعات وتوج مستواه بتصدر مجموعة الأهلى مما جعل المحللون والنقاد يضعون الفريق التنزانى فى خانة الحصان الأسود بالبطولة الحالية وأنه قادر على بلوغ نصف نهائى البطولة الأكبر قارياً.

أما كاير تشيفز الذى تأهل ثانياً من دور المجموعات، فقد أثبت جدارته فى الاستمرار بعيداً بالبطولة، ويقدم الفريق شكلاً مميزاً من حيث الالتزام الخططى واستغلال الفرص المتاحة، ويعد سمير نوركوفيتش من أهم لاعبيه على المستوى الهجومى وسجل هدفين بمباراة الذهاب.

أما مباراة الترجى وشباب بلوزداد، فيبحث الفريق التونسى عن تعويض فارق الذهاب الذى حسمه الفريق الجزائرى لصالحه بثنائية، ولذلك سيكون بطل تونس مطالبا بتحقيق عودة تاريخية أو ما يسمى بالريمونتادا لقلب النتيجة والفوز بثلاثية.

ويسعى الترجى لتعويض خسارته للقب الموسم الماضى بعدما كان قد حصل عليه موسمين متتاليين الأول من الأهلى والثانى من الوداد.

ويعد أهم أوراق شباب بلوزداد أمير سعيود نجم الأهلى السابق الذى لعب للفريق الأحمر مع الجيل الذهبى بقيادة مانويل جوزيه إلا أنه لم يحالفه التوفيق وغادر الفريق.

وفى المقابل يمتلك معين الشعبانى المدير الفنى للترجى خبرة كبيرة بالبطولة الأفريقية بعد أن توج بها مرتين وسيسعى لتجاوز عقبة الفريق الجزائرى.

الجدير بالذكر أن الفائز من الترجى وبلوزداد سيلتقى مع الفائز من الأهلى وصن داونز والمتأهل من الوداد والمولودية سيواجه الناتج من كايزر تشيفز وسيمبا.