«الخصام» أقسي عقاب .. أبرز تصريحات سمير غانم في أخر ظهور له

سمير غانم
سمير غانم

صاحب السعادة وملك الكوميديا من منا ينسى ثلاثي أضواء المسرح وفطوطة، شخصية مسعودي في مسرحية المتزوجون، ونجم فوازير في التسعينات، قدم خلال مشواره الفنى الممتد ما يجاوز 250 عملاً منذ عام 1963 حتى الآن، يمتلك مدرسة خاصة به في الكوميديا يتفرد بها عن جيله، إنه الفنان سمير غانم.

 

كان أخر لقاء له في برنامج "السيرة" مع الاعلامية وفاء الكيلاني، أواخر عام 2020، ومن أهم تصريحاته في هذا اللقاء:

زبيدة ثروت

حينما وصف الفنانة الجميلة الراحلة، زبيدة ثروت، بطاجن قشطة يجلس وسط الطلبة، حيث قال أن كل الطلبة كانوا يذهبون الى كلية الحقوق لمشاهدتها والتصوير معها، وكانت زبيدة وقتها في بداية مشوارها الفني.

زوجته الأولي

لم تكن دلال عبدالعزيز هي أولي زوجات الفنان الراحل، بل سبق له الزواج من أخرى صومالية الجنسية، ولكن لم يستمر الزواج سوى ثلاثة أشهر فقط، وتم الانفصال، أما زواجه الثاني، فقد وصفه بالزيجة الكوميدية، التى استمرت لأسبوع واحد فقط.

دلال عبدالعزيز

 

أما زواجه الثالث والأخير فكان من الفنانة دلال عبدالعزيز، حيث قال أن من أسباب نجاح زواجه منها، هو كومه لم يرد الزواج من الأساس، ولكن دلال هي من أصرت على الزواج، فهي سبب استمرار ونجاح زواجنا، فبعد وفاة أخي، تأكدت أنه من الصعب الاستغناء عن دلال.


الزعيم عادل امام

 

وكان من ضمن أسئلة وفاء الكيلاني، في أوائل الألفينات، رفضت أن تشارك عادل امام، لكون الدور المخصص لك كان دور صغير، لا يتناسب مع سمير غانم وقتها، وبعد مرور 20 عام ظهرت مع الزعيم كضيف شرف، فما الذى تغير؟


فأجابها سمير، أن الذى تغير هو 20 عام، وأن الدور وقتها لم يكن يناسب سمير غانم، ولكن حينما اتصل بي عادل وأخبرنى عن مشهد ضيف الشرف أقتنعت به جدا ووافقت على الظهور معه.

دنيا

ورثت منى دنيا موهبة التقليد، فهي جبارة في تقليد الأشخاص والأصوات، وهى تفكر كثيرًا قبل أن تقوم بأي شيء.

لدغة إيمي

في صغرها حاول الطبيب أن يعالجها من لدغة حرف ( الراء)، ولكنى أصريت على عدم ذلك، وأخبرته بالنص (أوعى تعمل كدا) فهذه اللدغة هي شيء جميل وأحبه جدا.


العقاب

أقسي عقاب لأى شخص يقوم بفعل شيء يضايقنى هو التجاهل التام (الخصام)، حتى لو سألنى الشخص عن سبب التجاهل، لا أخبره أبدًا عن السبب، حتى مع بناتي، دنيا وإيمي، بالرغم من أنه نادر جدا، أن تفعل احداهما شيء يغضبني.
 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي