تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة للعدوان الإسرائيلي حول العالم

 صواريخ الاحتلال التي تستهدف المدنيين ولم تنفجر
صواريخ الاحتلال التي تستهدف المدنيين ولم تنفجر

عواصم- وكالات الأنباء:
تواصلت ردود الأفعال الشعبية العربية والدولية المنددة بالعدوان الإسرائيلى المتواصل على الشعب الفلسطينى لليوم الحادى عشر على التوالي، فى كافة الأراضى الفلسطينية.

وقد عبر العديد من مواطنى دول عدة فى أنحاء العالم عن تنديدهم بالمجازر التى تُرتكب فى قطاع غزة، والانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية فى القدس وتحديدا المسجد الأقصى المبارك، ومحاولة التهجير القسرى لأهالى حى الشيخ جراح.
وأقر المجلس البلدى لبلدية مولينبيك، وهى إحدى البلديات التسعة عشر المشكلة للعاصمة البلجيكية بروكسل، مشروع قرار تقدم به الحزب الاشتراكى البلجيكى بفرعيه الناطقين بالفرنسية والهولندية، يدعو إلى الوقف الفورى لإطلاق النار، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وكافة الانتهاكات التى يقوم بها من استيطان وعنف. وطالب القرار، والذى دعمه مجموعة الخضر، والحزب الديمقراطى وحزب العمال البلجيكى بعدم تسويق البضائع القادمة من المستوطنات الإسرائيلية. كما قرر المجلس البلدى لبلدية مولينبيك رفع العلم الفلسطينى على مقره. وأعرب موظفو وباحثو جامعة بروكسل الحرة، عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وتنديدهم بالعدوان الذى يرتكبه الاحتلال الإسرائيلى ضد غزة والضفة الغربية.
وقد نظمت الجالية الفلسطينية فى نيكاراجوا، فعالية شعبية تضامنية فى العاصمة ماناجوا، للتضامن مع القضية الفلسطينية، وتنديدا بالعدوان.

وكانت كل من عاصمة بوليفيا والعاصمة التشيلية قد شهدت مسيرات تضامنية مع العشب الفلسطيني، ندد فيها المشاركون باستمرار العدوان الإسرائيلي. حيث زينت ساحات الرئيسية بالاعلام الفلسطينية والكوفيات.
وفى تونس، نظم الاتحاد العام التونسى للشغل، أمس الأول، مسيرة حاشدة بمشاركة رؤساء نقابات المحامين والقضاة والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، والأمناء العامين لعدد من الأحزاب، ووفد عن سفارة دولة فلسطين بتونس، وجموع غفيرة من أبناء الشعب التونسى. ورفع المشاركون علمى فلسطين وتونس، مرددين هتافات تجسد وحدة الدم والمصير، ومطالبين بضرورة سن قانون تجريم التطبيع.
وشارك آلاف الأردنيين، أمس الأول، فى وقفة تضامنية مع الفلسطينيين نظمت فى محيط السفارة الإسرائيلية بالعاصمة الأردنية عمان، حيث تتواصل الفعاليات والوقفات بشكل يومى للتضامن، ورددوا الشعارات الداعية إلى وقف العدوان، مؤكدين موقف الأردن الثابت فى دعم القضية الفلسطينية فى كافة المحافل.
وندد مشاركون فى وقفة تضامنية نظمت فى العاصمة الكويتية بالعدوان الإسرائيلى المتواصل على الأراضى الفلسطينية. ورفع المشاركون فى هذه الوقفة علم فلسطين، ولافتات تطالب الاحتلال بوقف عدوانه المتواصل على الشعب الفلسطينى ومدنه المحتلة. وتم إضاءة أبراج الكويت بعلم فلسطين أمس الأول، حيث من المقرر أن يستمر ذلك طوال فترة الحملة الشعبية التى أطلقتها الكويت لإغاثة فلسطين تحت شعار «نحن بجانبكم»، والتى ستستمر لمدة شهر.
كما عقد فى بيروت، بدعوة من الاتحاد العمالى العام فى لبنان، لقاء تضامنى مع الشعب الفلسطينى بعنوان «نضال دائم للتحرير، قدس الأقصى والقيامة العاصمة الأبدية لفلسطين»، تنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية على القدس، والعدوان المتواصل على غزة.
وفى كربلاء بالعراق، ندد مشاركون فى وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطينى بمواصلة الاحتلال عدوانه على القدس وقطاع غزة. ودعا مشاركون فى وقفة تضامنية لأهالى مخيم الأمل فى ريف ادلب شمال سوريا، بالحفاظ على القدس والمقدسات الإسلامية، والدفاع عن الأراضى الفلسطينية.