بعد إصابة جنا عمرو دياب بـ«ADHD».. هذه الأطعمه تقي من هذا المرض

ابنه الفنان عمرو دياب
ابنه الفنان عمرو دياب

تحول مرض «ADHD» اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط، لمحور اهتمام الكثيرين بعد إعلان ابنة الفنان عمرو دياب "جنا" عن إصابتها بهذا المرض، ومن أبرز أعراضه عدم  التركيز.

 

وننشر أطعمة تساعد على زيادة التركيز في مواجهة مرض adhd:

 

- الشوكولاتة الداكنة

تعتبر الشوكولاتة الداكنة مهمة لزيادة التركيز، حيث انها  تحتوي على نسبة قليلة من الكافيين مما يزيد من يقظة العقل فضلا عن أنها تحتوي على الماغنيسيوم المهم للتخلص من التوتر والقلق أثناء الامتحانات. 

 

- الجوز

يعتبر الجوز من المكسرات اللذيذة التي تحتوي على عناصر غذائية مميزة، وخاصة الأوميجا 3 ومضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز صحة المخ.

 اقرأ أيضا.. فيديو| تفاصيل المرض الجديد لابنة عمرو دياب.. استشاري يجيب

 

-الخضروات الورقية 

تحتوي الخضروات الورقية  على نسبة عالية من حمض الفوليك، وهو من الأحماض المهمة للتقليل من هرمون الهوموسيستين بالدم، وهذا الهرمون يسبب التلف للخلايا العصبية بالمخ ولهذا تعد الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ والبروكلي والملوخية من الخضروات المهمة التي تساعد على تنشيط الذاكرة والمساعدة على الاستذكار وتذكر المعلومات بشكل أفضل.

 

- الأسماك 

يعتبر تناول الأسماك  مهما جدا لتقوية الذاكرة وعدم النسيان، حيث إنها تحتوي على الأوميجا 3 والتي تساعد على تعزيز وظائف الخلايا العصبية بالمخ. 

 

-التوت

تشير الدراسات إلى أن التوت يعزز التركيز لدى الإنسان ويقوى الذاكرة. 

 

 

- القهوة

القهوة مفيدة لزيادة التركيز والتذكر وعدم النسيان حيث إنها تحتوي على الكافيين الذي يساعد على تنبيه العقل. 

 

-الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين مما يساعد على التركيز واليقظة، والشاي الأخضر غني أيضا بالليسيثين الذي يعتبرا مصدرا جيدا للكولين الذي يعزز وظائف الدماغ المختلفة ومن بينها الذاكرة وتقويتها.

 

 

- الماء

إذا كنت تريد زيادة التركيز فعليك بشرب كمية كافية من الماء يوميا بالمعدلات الطبيعية و هي من ٨ الي ١٠ اكواب ماء.