أطباء شوهوا سمعة البالطو الأبيض 

أرشيفية
أرشيفية

شهدت الفترة الأخيرة العديد من وقائع التحرش الخاصة بالأطباء، حيث كان "البالطو الأبيض" في مرمى اتهامات التحرش بضحايا من الجنسين، وكان آخر هذه الوقائع القبض علي طبيب أسنان تحرش بموظفة داخل عيادته بمنطقة الطالبية .


تنشر «بوابة أخبار اليوم» عدد من القضايا التي صدرت فيها أحكام منذ أيام وأخرى مازالت أمام جهات التحقيق متهم فيها أطباء انعدمت من ضمائرهم الدين والأخلاق ورسالة الطب السامية.


طبيب الطالبية
شهدت منطقة الطالبية واقعة مؤسفة بعدما قام طبيب أسنان بالتحرش بموظفة داخل عيادته .


البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد التواب مدير مباحث الجيزة إخطارًا من الرائد إسلام السيد رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية، بورود بلاغًا من موظفة بإحدى المولات الشهيرة بمدينة 6 أكتوبر، بقيام طبيب أسنان بالتحرش بها، أثناء تواجدها داخل عيادته بنطاق القسم.


تحريات العقيد عمرو حجازي مفتش مباحث فرقة الغرب، توصلت إلى صحة البلاغ الوارد، وتمكنت مأمورية بإشراف المقدم محمد الجوهري وكيل الفرقة من القبض عليه وإقتياده إلى ديوان القسم للتحقيق، وأخطر مدير أمن الجيزة بالواقعة وأحاله اللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة إلى النيابة العامة لتولى التحقيق.

طبيب الزقازيق

قضت محكمة جنح بندر ثان الزقازيق بمعاقبة طبيب مستشفي الزقازيق الجامعي المتهم بالتحرش بفتاة داخل ميكروباص بالحبس لمدة عام مع الشغل والزامة بالمصاريف مع ايقاف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات بدءا من تاريخ صدور الحكم.. وأكدت المحكمة برئاسة المستشار محمد هاشم ان ما تعرض له الطبيب المتهم بالتحرش من ضبط وحبس احتياطى كافية لردعه وعدم تكراره لارتكاب ذلك السلوك..

المتحرش بمريضة

قررت محكمة جنايات الزقازيق تأجيل محاكمة الطبيب المتهم بالتحرش بفتاه أثناء قيامة بإجراء الفحص الطبي عليها وهتك عرضها إلى جلسة 30 مارس المقبل للنطق بالحكم.. صدر القرار برئاسة المستشار سامى عبد الحليم غنيم وعضوية المستشارين وليد المهدى وأمير ذكى وأمانة سر خالد إسماعيل.   

طبيب الدقي

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عبد الله الأودن، جلسة 13 أبريل المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة طبيب الأسنان المتهم بالتحرش بالرجال وهتك عرضهم بالقوة أمام محكمة جنايات القاهرة.

وكانت النيابة العامة، أمرت بإحالة طبيب الأسنان، "باسم سمير"، والمعروف إعلاميا بـ"الطبيب المتحرش بالرجال"، إلى "محكمة الجنايات المختصة" لمحاكمته فيما اتهم به من هتكه عرض أربعة رجال بالقوة.

وقالت النيابة، في بيان، إنها قد أقامت الدليل قِبَل المتهم من شهادة ستة شهود، وما ثبت بتقرير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص بعض المقاطع المصورة له، وما ثبت بتقرير "الإدارة العامة للمساعدات الفنية" بشأن فحص هاتفه، وما تبين "للنيابة العامة" باطلاعها على هذا الهاتف.

وكشفت التحقيقات، عن أن الشاهد الأول ويدعى "عباس أبو الحسن عباس محمد" 57 عاما، مقيم في 3 شارع عرفات مدينة الأوقاف الدقي بالجيزة، ويعمل مؤلفا سينمائيا حرا، إنه سبق أن جمعه لقاءين بالمتهم المعروف لديه بحكم عضويتهما في نادي الجزيرة، حاول فيها الطبيب المتحرش خلالهما مراودته عن نفسه، وأنه في غضون شهر يونيو 2020، جمعته المصادفة بالمتهم حال استقلاله المصعد هابطا من أحد العقارات، فبادره حال رؤيته بإظهار رغباته الفاجرة نحوه، ومد يده فجأة، ليمسك بالعضو الذكري له، فقام بدفعه وغادر المصعد، لكن بشاعة الواقعة لم تفارق عقله، وأن الشاهد هداه إلى أن الحل الأمثل لإيقاف تمادي المتهم في فجوره، وإنقاذ الرجال من براثنه، هو فضحه على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فقام بقص الواقعة في منشور على صفحته الشخصية، وفوجئ بعدها بتلقيه العديد من الرسائل التي أكد مرسلوها على الانحراف والشذوذ الجنسي للمتهم، وعلى اعتياده هتك عرض الرجال بالقوة، وكانت من بينها رسائل الشاهد الثاني الذي أخبره بقيام المتهم بهتك عرضه بالقوة، وأمده بمقاطع مصورة تؤكد شذوذ الطبيب.

ولم تختلف رواية محمد رمضان محمد إبراهيم ونس، 28 عاما، ويعمل طبيب أسنان، ومقيم شارع داير الناحية طنطا بالغربية، عن الشاهد الأول، حيث قال إنه قد عمل مساعدا عقب تخرجه من كلية طب الأسنان، بالعيادة المملوكة للمتهم بمنطقة الشيخ زايد عام 2018، أنه حال تواجده بغرفة الأطباء بالعيادة، دخل إليه المتهم وأمره بأن يستبدل ملابسه ليرتدي زي العمل، ولما انصاع لأوامره وبدأ في تغيير لباسه، قام الأخير بإبداء إعجابه بجسده، ثم قام بالإمساك بعضوه الذكري، فهاجمه وغادر الغرفة.

وقام الطبيب المتحرش بهتك عرض المجني عليه "عباس أبو الحسن عباس محمد" بالقوة، وذلك بأن بادرة حين التقاه مصادفة بمصعد أحد العقارات، بمراودته عن نفسه، وأمسك عضوه الذكري رغما عنه، وقام بهتك عرض المجني عليه "أحمد سامي محمد متولى" بالقوة، وذلك بأن أوهمه بقدرته على إلحاقه بأحد فرق كرة القدم الشهيرة، وتمكن بتلك الوسيلة من الانفراد به في غرفة عيادته، بزعم توقيع الكشف الطبي عليه، وأمسك عضوه الذكري رغما عنه، وقام بهتك عرض المجني عليه، "عبد الرحمن زكي سيد أحمد" بالقوة، وذلك بأن أوهمه بوجوب تلقيه محقن مسكن بالعضل، بمؤخرته عقب إخضاعه لجراحة في أسنانه، وتمكن بناء على ذلك الإيهام، من جعله يخسر سرواله، ثم فاجأه حال حقنه بالمادة المسكنة برفع لباسه الداخلي كاشفا عضوه الذكري، ثم أتبع ذلك بتحسسه إياه من فوق ملابسه رغما عنه.

 

طبيب مصر الجديدة

تلقى مكتب النائب العام، في غضون نوفمبر الماضي، عريضتيْنِ من موكَّل فتاتين أبلغتا عن أن طبيب، خطفهما بطريق التحايل وهتَكَ عرضهما خلال عامي 2011، 2012، وقد كانتا طفلتيْنِ وقتَئذٍ، فاستدعتهما النيابة العامة، وشهدتا بتعدي المتهم عليهما خلال جلسات ادعى فيها علاجَهما نفسيًّا، بعد أن قرأَتَا كتابًا من تأليفه، وتواصلتا معه هاتفيًّا بالرقم الذي دوَّنه بالكتاب.


وباستجواب «النيابة العامة» المتهم في ديسمبر الماضي، أنكر ما نُسب إليه من اتهامات مقرِّرًا أنه طبيبٌ بشريٌّ حُرٌّ، لا يمتهن الطبَّ ولا يملك عيادة طبية، ولم تتوصل تحريات الشرطة إلى أي معلومات حول الواقعة، وجارٍ استكمال التحريات.

ورصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، مطالبات عديدة بمختلف حسابات النيابة العامة الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، للتحقيق مع المتهم، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، لاتهامه في غير الواقعتين المطروحتين، دون أن تتلقى بلاغًا رسميًّا مباشرًا أو يُقدَّم إليها دليلٌ ضدَّه مما يُذاع عنه بمواقع التواصل، خلاف العريضتين المذكورتينِ.

وتهيب النيابة العامة، بالجميع بوقف تداول المعلومات التي قد تكون لديهم حول المتهم أو الوقائع المنسوبة إليه في مواقع التواصل الاجتماعي، والتوجه مباشرة إلى نيابة النزهة الجزئية، بمجمع محاكم مصر الجديدة بالقاهرة المختصة بالتحقيق في الواقعة، للإدلاء بما لديهم من شهادة أو دليل يفيدان في كشف الحقيقة.

وأكدت النيابة، أن ما يُتداول خارجَ إطار التحقيق الرسميِّ الذي تباشره، لا يُعدُّ دليلًا يُعوَّلُ عليه، طالما لم يُقدَّمْ إلى النيابة العامة بالطريق الرسميِّ، وأن سرية التحقيقات وحماية البيانات مكفولة بقوة القانون.

طبيب القطامية

منذ أيام ، قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة، تجديد حبس طبيب 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة هتك عرض طفلة قاصر داخل شقته.

استقلت فتاتين مع طبيب وزميله سيارتهما للقيام بأعمال منافية للآداب، وتوجهوا إلى شقة بمنطقة القطامية، وأقاموا حفلة جنس جماعى داخل الشقة، وطلبت إحدى الفتاتين مغادرة الشقة، ونزل معها شاب بينما ظل الطبيب مع الفتاة الأخرى، وعقب وصول الفتاة إلى منزلها اتصلت بصديقتها ولم ترد على الهاتف، فشعرت بالخوف عليها مما دفعها للاتصال بشرطة النجدة.

انتقل رجال المباحث لمكان الشقة بمنطقة القطامية، وتم ضبط المتهم والفتاة فى وضع مخل بالآداب، عقب مداهمة الشقة، وتم القبض عليهما وإحالتهما للنيابة، وتبين أن الفتاة قاصر تبلغ من العمر 15 سنة، وأنها توجهت مع صديقتها برضاها مع شابين فى شقتهما لممارسة الرذيلة معهما.

اقرأ أيضا|حبس طبيب أسنان بتهمة التحرش داخل عيادته بالطالبية

 

طبيب البساتين

أثناء مرور الرائد شرطة رامي الجمل معاون مباحث قسم شرطة البساتين بقوة أمنية لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم استوقف شخص يدعى «سامح إبراهيم» لتشككه في أمره وأثناء ذلك أبصر بحوزته مبلغ مالي استبانه 30 ألف جنيها مصريا وبسؤاله عن مصدر ذلك المبلغ قرر بارتكابه واقعة سرقة طبيب بيطري، 32 سنة، سوداني الجنسية بأن قام بالاشتراك مع آخر مجهول باستدراجه عن طريق أحد التطبيقات على شبكة المعلومات الدولية "الانترنت" لممارسة العلاقة المحرمة الشاذة معه وما إن وصل المجني عليه إلى مكان اتفاقهما "منزل المتهم الأول" قام بحسر ملابسه عن نفسه لبدء ممارسة تلك العلاقة حتى قاما بتقييده بقيد من أجزاء مفرش سرير واحتجازه مهددين إياه بسلاح أبيض فتمكنا من الاستيلاء على عدد من الكروت الخاصة بسحب الأموال الالكترونية "4 فيزا كارت" مصدر تلك الأموال حوزته وكذا مبالغ مالية أخرى "200 دولار كندي، و2000 ريال سعودي، و100 درهم إماراتي" والتي تم العثور عليهم بحوزته عقب تفتيشه وهاتف محمول كبير الحجم وساعة يد بحوزة المجهول وباصطحابه لمكان حدوث الواقعة عثر على المجني عليه عاري الجسد وبجانبه السكين، وتم تحريره.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم سامح إبراهيم سليمان محمد، 20 سنة، طالب بسرقة وآخر مجهول الأموال المملوكة للمجني عليه مهند عبد الرحمن بطريق الإكراه الواقع عليه بأن أشهر المتهم المجهول في مواجهته سلاح أبيض "سكين" مهددا إياه فانصاع لهما فأوثقا كلتا يديه وقدماه بإحكام بالمضجع مما بث الرعب في نفسه وشل من مقاومته فتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على الأموال والمنقولات، وقيام المتهم والآخر المجهول باحتجاز المجنى عليه بالعين محل الواقعة مقيدين حريته مانعين إياه من المغادرة مكبلين يداه وقدماه إلى أن أتما جرمهما نحوه محل الاتهام وكان ذلك بدون أمر من أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح وحيازة المتهم بواسطة المجهول بغير ترخيص سلاح أبيض "سكين" دون ضرورة شخصية أو مهنية.

وأمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار حمدى محمد السيد الشنوفي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلى ومحمود مصطفى كمال عاقبت المتهم بالسجن المشدد 5 سنوات.

 

طبيب المنيا

عاقبت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار حسن على حسن، وعضوية المستشارين هيثم محمد منصور وأمير جوارجي، طبيبًا، بالسجن 3 سنوات، لاتهامه بهتك عرض مريضة.

تلقي اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا إخطارًا من مأمور مركز شرطة بني مزار بنشوب شجار بين طبيب وأهالي مريضة اتهمته بهتك عرضها خلال توقيعه الكشف الطبي عليها بعيادته الخاصة، وقالت المجني عليها إن المتهم لامس مواطن من جسدها خلال توقيعه الكشف عليها، ثم حاول التعدي عليها، إلا أنها دفعته عنها، وأخبرت ذويها بالواقعة، فوقع شجار بينهم وبين الطبيب.