«التموين»: استلام 2.7 مليون طن قمح ونتوقع زيادتها بنهاية الموسم 

 الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على استلام  حوالى 2.7 مليون طن قمح محلى حتى الآن، وصرف 10 مليارات جنيها مستحقات للمزارعين وموردي القمح.


وتوقع وزير التموين زيادة الكميات المستلمة من القمح المحلي إلى 3.4 مليون طن بنهاية الموسم، لافتًا الانتباه إلى زيادة السعات التخزينية لتصبح 3.4 مليون طن.

جاء ذلك خلال جولته بالشرقية اليوم الخميس، لمتابعة عمليات استلام القمح المحلي.


من جانبه، أكد اللواء شريف باسيلي، رئيس مجلس إدارة  المصرية القابضة للصوامع، على مواصلة عمليات توريد القمح من المزارعين والموردين إلى مواقع الاستلام وسط وسط إجراءات احترازية مشددة  للتصدي لانتشار فيروس كورونا.


جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بدأ اليوم الخميس الموافق 20 من مايو الجاري جولته التفقدية بالشرقية، والتي تضمنت زيارة صومعة صان الحجر التي تتميز بموقع استراتيجي هام، يساهم في التيسير على المزارعين خلال توريد القمح، حيث تتوسط ثلاث محافظات هي «الشرقية والدقهلية وبورسعيد».


وتابع المصيلحي يرافقه اللواء شريف باسيلي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصوامع والتخزين، عمليات التشغيل الميكانيكية والأنظمة المساعدة بالصومعة، كنظام مراقبة درجات الحرارة، ونظام شفط الأتربة، والغربلة للتنقية من الشوائب، ونظام المكافحة لصيانة الحبوب، وذلك حفاظًا على مخزون القمح والوصول إلى نسبة صفر% من الفاقد.


وتفقد وزير التموين معمل الصومعة المخصص  لقياس نسبة الرطوبة ودرجة نظافة الأقماح وقياس نسبة البروتين.

اقرأ أيضًا.. وزير التموين يتفقد صومعة «صان الحجر» لتخزين القمح بالشرقية