خاص| متى يتم تطعيم المعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية ضد كورونا ؟.. وزير التعليم يجيب

 الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أكد د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، توفير لقاح كورونا لكل المشاركين في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية ثم توفير اللقاح لباقي المعلمين والاداريين قبل بدء العام الدراسي الجديد.


وكشف وزير التعليم، خلال تصريحه الخاص لبوابة اخباراليوم، أنه قام باقناع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، وتابع قائلا ،" سوف نقوم بوضع الآليات خلال الأيام المقبلة، وبالتالي ليس عندنا رد على أي سؤال حتى الآن لأنه لم يتم البدء في تطعيم المعلمين حتى الآن.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه سيقوم بدراسة الأمر داخل الوزارة، ومناقشته مع نوابه لتحديد الأعداد المشاركة في أعمال الامتحانات والواجب تطعيمها .


من جانبها، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للأخبارالمسائي، أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لتطعيم المعلمين والاداريين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة .

 

وقالت المصادر، أن لجان الإدارة تبدا حاليا في حصر أعداد المعلمين المشاركين في أعمال المراقبة والملاحظة.


واشارت المصادر، إلى أنه فور تلقي وزارة التعليم خطابا رسميا من وزارة الصحة بموافاتها باعداد المشاركين في أعمال الامتحانات لتطعيمهم بلقاح كورونا، سيتم إيفاءها بكشوف الاعداد وجميع الاسماء المشاركة في أعمال الامتحانات سواء مراقبين او ملاحظين او رؤساء لجان ومراكز توزيع اسئلة والكنترولات.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قررت إجراء امتحانات الثانوية العامة رسميًا في ٤ يوليو القادم.

 

اقرأ أيضا| التعليم تصدر تعليمات للمديريات للاستعداد لامتحانات الشهادة الاعدادية