«النقض» تلغي إعدام قاتل ضابط كفر الشيخ.. وتعاقبه بالسجن المؤبد

ارشيفية
ارشيفية

قضت اليوم محكمة النقض، بمعاقبة المتهم  "يونس.أ" بالسجن المؤبد لاتهامه بقتل ضابط مرور في محافظة كفر الشيخ وذلك بعد أن ألغت محكمة النقض حكم الإعدام.

اقرأ أيضا |تأجيل محاكمة سفاح الجيزة لجلسة 23 سبتمبر

وكانت محكمة النقض قد قضت في وقت سابق بإلغاء حكم الإعدام بحق المتهم، مما يخول لمحكمة النقض نظر القضية موضوعا.

وكانت محكمة جنايات كفر الشيخ، برئاسة المستشار السيد سرحان، قضت في 8 مارس 2018 بمعاقبة المتهم والإجماع الآراء بإعدام  شنقا لقيامه بقتل المجني عليه النقيب مصطفى سمير بدوى الضابط بمرور كفر الشيخ.

وأحالت النيابة العامة المتهم "يونس.أ" 23 سنة، إلى المحكمة لاتهامه بقتل ضابط بمرور كفر الشيخ عمدا، والاستيلاء على سلاحه الميري ، حيث قام المتهم بإطلاق الأعيرة النارية على الضابط المجني عليه الذي كان يؤدي عمله بشارع الخليفة المأمون بوسط مدينة كفر الشيخ.

وتعود تفاصيل الواقعة حينما أوقف المتهم سيارته فور رؤيته للضابط وترجل منها وحدثت مشادة كلامية بينهما نظرا لقيام الضابط بسحب رخصة الجاني قبل وقوع الحادث بساعات قليلة، وتطور الأمر إلى اختطاف السلاح الميري الخاص بالضابط وأطلق عليه النيران من مسافة قريبة ليصاب بطلق ناري بالصدر وتمكن أفراد القوة المرافقة للضابط من السيطرة على الجاني وانتزاع السلاح منه وسط ذهول المارة، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

وبعد سماع المرافعة والمداولة قانونا أحالت أوراق القضية إلى فضيلة مفتى الجمهورية لبيان الرأى الشرعى فى إعدامه وبعد صدور الحكم قام المتهم بعمل طعن على الحكم عن طريق النقض وقضت محكمة النقض بقبول الطعن شكلا وفى الموضوع بنقض الحكم وإعادة القضية إلى المحاكمة من جديد والتى نظرتها محكمة النقض واصدرت حكمها المتقدم بإلغاء حكم الإعدام وقضت بمعاقبته بالسجن المؤبد.