غلق ومصادرة 46 مقهى وشيشة وتحصيل 2150 جنية غرامات

إجراءات رادعة لمواجهة «كورونا» بالشرقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت الاجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الاجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية بغلق 12 مقهى ومطعم وكافيتريا ومصادرة 34 شيشة وتحصيل غرامات فورية من 43 مواطن لعدم التزامهم بالإجراءات الاحترازية والوقائية ومخالفتهم مواعيد الغلق وعدم ارتداءهم الكمامات الواقية للحد من انتشار فيروس "كورونا".


 كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أكد علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في تطبيق الإجراءات الإحترازية للتأكد من التزام أصحاب الورش والمحال التجارية والمقاهي والكافيتريات وقاعات الأفراح وقائدي المركبات على الطرق والمواطنين المترددين على المواقف العامة والمحال التجارية بالإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامات الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

فشنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق  حملة مكبرة أسفرت عن تشميع صالون حلاقه ومطعم لعدم الإلتزام بالإجراءات الإحترازيه، كما تم تغريم ٢٩ من المواطنين بالمواصلات العامة لعدم إرتداء الكمامات الواقية و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين كما تم رفع  ٥٥ حاله إشغال.

كما شنت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح حملة على المقاهي بنطاق الوحدة المحلية بسنهوت و تم تحرير محاضر لمخالفتهم قرار منع الشيش واسفرت الحملة عن مصادرة ٢٤ شيشة للحد من الإصابه بفيروس كورونا.

وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الوحدة المحلية بشبرا النخلة و نقطة الشرطة بحمله لمتابعه إلتزام المحال التجارية بمواعيد الغلق المقرر وتم تحرير محضرين لمقهى وكافتيريا مخالفين لمواعيد الغلق المحددة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

كما شنت رئاسة مركز ومدينة ههيا حملة تفتيشية على المحلات التجارية وتم تغريم ١٧ مواطن من أصحاب المحال لعدم إلتزامهم بارتداء الكمامات الواقية حرصاًعلي سلامتهم.


كما شنت رئاسة مركز ومدينة الحسينية ومركز الشرطة حملة مكبرة  للتأكد من تنفيذ قرار الغلق التام للمحال التجارية والمقاهي و أسفرت الحملة عن تغريم مواطنين لعدم ارتدائهما الكمامات الواقية كما تم مصادرة  10 شيش من أحد المقاهي المخالفة للحد من إنتشار فيروس كورونا.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس وقوة من الشرطة بحملة مكبرة واسفرت الحملة عن غلق 3 مطاعم وكافتيريا وذلك لعدم الالتزام أصحابها بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية التى أقرتها الدولة حفاظا على سلامة أرواح المواطنين.