طلاب سنوات النقل يؤدون الامتحانات التكميلية بعد قليل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يؤدي في الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء طلاب سنوات النقل بداية من الصف الرابع الإبتدائي وحتى الثاني الأعدادي والصف الأول والثاني الثانوي الامتحانات التكميلية في مدارس محافظتي القاهرة والجيزة .

ومن المقرر، أن يتم تسليم مظاريف أسئلة الامتحانات التكميلية للمدارس صباح اليوم الامتحاني اليوم لتوزيعه على الطلاب، كما تم تشكيل غرف عمليات بالمديريات والإدارات التعليمية لمتابعة سير أعمال الامتحانات.

ففي مدارس القاهرة، مواعيد الامتحانات التكميلي لطلاب الصف الرابع الإبتدائي وحتى الثاني الإعدادي والصف الأول والثاني الثانوي بدأت من امس الثلاثاء 18 مايو 2021 حتى يوم الخميس الموافق 20 مايو 2021.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن الإدارة التعليمية تتولي اعداد جداول الامتحان التكميلي واعلانها للطلاب حسب المواعيد المشار اليها سابقا على الا تزيد عدد المواد التي سوف يؤدي فيها الطلاب عن ثلاث مواد يوميا

كما تتولى الاداره التعليميه تشكيل لجان فنيه لاعداد وعقد الامتحان التكميلي ورقه منفصله لكل مادة وتكون الإجابة في نفس ورقه الأسئلة وتكون نوعيه الأسئلة اختيار من متعدد ( أربعة بدائل لكل سؤال ).

وأشارت المديرية. في تعليماتها لمديري الإدارات التعليمية، إلى أن تعقد امتحانات جميع المواد التي لاتضاف للمجموع لجميع الصفوف من الرابع الإبتدائي وحتي الصف الثاني الثانوي العام، وطلاب شهادة اتمام التعليم الاساسي من المنزل، على أن تتولي الإدارة التعليمية اعدادها، ويتم تسليم هذة الامتحانات للطلاب للإجابة عليها في المنزل، وتسلم للمدرسة.

كما شددت المديرية، على الالتزام الكامل بتطبيق الاجراءات الاحترازية بالمدارس.

كما أكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على مديري الإدارات التعليمية، بعدم اعلان النتيجة إلا بتعليمات من المديرية، والتشديد على أن غرفة العمليات بالمديريات معاقبة دائما للرد على استفسار خاص بالامتحانات.

وفي الجيزة ، أصدر مجدى الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة قرار بدء الامتحانات التكميلية للصفوف النقل من الصف الرابع اإبتدائي وحتي الثاني الإعدادي بمدارس تعليم الجيزة خلال يومي 18 و 19 مايو الجاري.

وكما تبدء امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوي خلال الفترة من 18 وحتى 22 مايو الجاري .

وشدد الجيار على إتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من اداء الامتحانات بالمدارس.

مع إتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة فى مواجهة فيروس كورونا .

شاهد ايضا :- الجيار يتابع اليوم الأول للامتحانات التكميلية لطلاب النقل بتعليم الجيزة