إصابة 7 فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في طولكرم

صورة من طولكرم
صورة من طولكرم

أصيب سبعة شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 18 مايو، في المواجهات التي اندلعت اليوم في مختلف مناطق محافظة طولكرم، وذلك بالتزامن مع الإضراب الشامل في فلسطين، احتجاجًا على عدوان الاحتلال.

وأُصيب شاب برصاص الاحتلال، في مواجهات تجددت بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري غرب بلدة قفين، شمال طولكرم.

وقالت مراسلة وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن جنود الاحتلال أمطروا الشبان بقنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار ناري في الأطراف السفلية، نقل على إثرها للمستشفى.

كما تجددت المواجهات بمحاذاة جدار الضم والتوسع غرب بلدة زيتا شمال المحافظة، وسط إطلاق قنابل الغاز والأعيرة النارية بكثافة باتجاه الشبان، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق، جرى معالجتهم ميدانيًا.

كما أصيب ستة شبان برصاص الاحتلال وثلاثة آخرون بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط في مواجهات شرق بلدة عنبتا، في الوقت الذي اعتقل فيه الاحتلال شابًا في هذه المواجهات.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم التاسع على التوالي، كما تتواصل المواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين في أنحاء عدة من الضفة الغربية والقدس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن عدد الشهداء الذين ارتقوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين بلغ 236 شهيدًا، كما تم جرح 6278 آخرين.

وقالت الوزارة، في تقرير لها، إن 213 شهيدًا بينهم 61 طفلًا، و36 سيدة، ارتقوا في قطاع غزة، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 23 شهيدًا، إلى جانب استشهاد مواطن في القدس.

اقرأ أيضًا: إصابة ضابط فلسطيني برصاص الاحتلال خلال مواجهات شرق قلقيلية