المجلس المصري الأوروبي يدعم مبادرة الرئيس السيسي لإعادة إعمار غزة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشاد المجلس المصري الأوروبي برئاسة النائب محمد أبوالعينين، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، لإعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، من خلال تقديم مبلغ 500 مليون دولار، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

اقرأ أيضا: مجلس التعاون المصري الأوروبي: الرئيس السيسي يدعم حقن الدماء الفلسطيني

وقال المجلس المصري الأوروبي -في بيان اليوم الثلاثاء- "والمجلس المصري الأوروبي، إذ يؤيد مساعي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجهوده الساعية لمد جسور السلام بين الشعوب، والحفاظ على قدسية الحياة ونبذ العنف، يطالب العالم أجمع بانتهاج هذا النهج الإنساني والمسار السلمي لبسط الأمان وبث الطمأنينة في نفوس كل الشعوب".


وأكد المجلس المصري الأوروبي أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإعادة إعمار قطاع غزة، تستجلب توافقًا دوليا، وتأييدًا إقليميًا، لمطالب مصر السابقة بضرورة وقف كل أشكال العنف، وتهجير أهالي غزة من منازلهم، والاعتداء على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية، بما لا يتوافق مع المعطيات الدولية، ولا القيَم الإنسانية.


ودعا المجلس المصري الأوروبي، كل دول العالم، والمؤسسات والهيئات الدولية ذات الاختصاص، بالاضطلاع بدورها، لدعم القضية الفلسطينية، والتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق المرجعيات الدولية.


وتقدم المجلس المصري الأوروبي، بجزيل الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مبادرته لدعم سياسات إحلال السلام، وحق الشعوب في الحياة والحرية والمعتقدات، وتغليب أُسس البناء والتنمية بدلا من العنف والاقتتال، ويدعم إعادة إعمار المنازل ودور العبادة المتضررة جرّاء الأحداث الأخيرة.