غرفة القاهرة التجارية: المبادرة الرئاسية لإعادة إعمار غزة تنعش قطاع مواد البناء

أحمد الزيني،
أحمد الزيني،

 

 

أكد أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن مبادرة الرئيس السيسي بشأن تخصيص نحو 500 مليون دولار للمشاركة في إعادة إعمار غزة بعد الأحداث الأخيرة، سيكون لها مردود إيجابي على قطاع مواد البناء وشركات المقاولات المصرية خاصة وأن الدعم المصري يتمثل في توريد بضائع لقطاع غزة.

 

وأضاف الزيني، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن المبادرة الرئاسية ستسهم في حدوث انتعاش بسوق مواد البناء المصري نتيجة زيادة الإنتاج المحلي، إضافة إلى تضاعف الصادرات المصرية من الحديد والأسمنت والأدوات الصحية وغيرها من مستلزمات البناء.

وكشف رئيس شعبة مواد البناء، عن أن فائض إنتاج الأسمنت في مصر يتراوح بين 15 إلى 20 مليون طن، في حين أن الطاقة الإنتاجية للمصانع تبلغ نحو 50 مليون طن، وبالتالي فإن المشاركة المصرية في إعادة إعمار ليبيا و قطاع غزة يساعد على زيادة صادرات الأسمنت.

وأشار إلى أن شركات مواد البناء المصرية بدأت في تصدير منتجاتها للسوق الليبية للمشاركة في عمليات إعادة الإعمار بالجماهيرية ، و تستعد حاليا لتوريد منتجاتها لقطاع غزة.

وأوضح الزيني، أن مشاركة شركات المقاولات المصرية في إعادة قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير سيفتح المجال أمام توسيع نشاط تلك الشركات، إضافة إلى توفير عمل جديدة للعمالة المصرية.

أقرا ايضا 

أسعار مواد البناء بنهاية تعاملات الاثنين وتراجع الأسمنت بنهاية إجازة العيد

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي